fbpx
القاعدة تعلن إعدام اربعة اشخاص في اليمن بتهمة التجسس
شارك الخبر
يافع نيوز – وكالات :
أعلن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب إعدام اربعة اشخاص بتهمة التجسس بعدما “اعترفوا” بأنهم زرعوا اجهزة تعقب في سيارات تابعة للتنظيم مما سمح للطائرات الاميركية بدون طيار باستهدافها، وذلك في شريط فيديو بثته مواقع خاصة بها الاحد.

وفي هذا الشريط وعنوانه “حصاد الجواسيس” عرضت القاعدة أربعة رجال قالت انهم “جواسيس” وهم يدلون، الواحد تلو الآخر، ب”اعترافات، تثبت انهم وضعوا” شرائح الكترونية في سيارات مجاهدين” قتلوا خلال العامين الماضيين في غارات لطائرات بدون طيار في محافظة شبوة في جنوب اليمن.

وقال التنظيم ان هؤلاء الرجال اعدموا بعدما “تمت ادانتهم بالمسؤولية المباشرة عن مقتل مجموعة من عناصر التنظيم، وذلك عبر زرع شرائح الكترونية لارشاد الطائرات الاميركية المسيرة في تحديد سياراتهم، ومن ثم قصفها وقتلهم بالصواريخ الموجهة”.

وتضمن الشريط مقابلة مع مسؤول الامن في التنظيم ويدعى ابو إسلام المهاجر وقد اتهم الاميركيين والحكومة اليمنية بالسعي عبر هذه الغارات.

وفي منتصف نيسان/ ابريل اسفرت سلسلة غارات لطائرات اميركية بدون طيار واخرى لسلاح الجو اليمني على قواعد ومعسكرات تدريب للقاعدة عن مقتل حوالى 60 من عناصر التنظيم المتطرف.

والولايات المتحدة هي الوحيدة التي تمتلك طائرات بدون طيار في المنطقة. وسبق للقاعدة ان اتهمت الحكومة اليمنية بإرشاد الطائرات الاميركية عبر زرع اجهزة تعقب في سيارات عناصره.

أخبار ذات صله