fbpx
فشل وساطة وزيرالدفاع في إيقاف حرب الحوثيين والإخوان في عمران باليمن
شارك الخبر

يافع نيوز – صنعاء :

قتل مالايقل عن 28 شخصاً بينهم 10 جنود في صفوف الجيش اليمني و18 من الحوثيين في معارك عنيفة ومستمرة في محافظة عمران شمال اليمن بعد فشل لجنة الوساطات في إيقاف فتيل الحرب بين الطرفين فيما اغتال مسلحون مجهولون ضابطاً في المخابرات في لحج أقصى جنوب اليمن.

و أفادت الأنباء الواردة من محافظة عمران ان معارك مستمرة منذ ليل الجمعة ولم تتوقف و يتبادل الحوثيين والجيش القصف بالمدفعية وقذائف الهاون وبالدبابات والصواريخ فيما نزح الآلاف من سكان البلدات التي يدور فيها الحرب.
وقال مصدر قبلي لــ قريش. ان 10 جنود قتلوا أمس الجمعة وجرح آخرين فيما قتل 18 من الحوثيين وجرح 12 في حصيله مرشحة للإرتقاء بسبب استمرار الاشتباكات حتى صباح اليوم السبت.

وأضاف المصدر انة تم إيقاف عملية الامتحانات في 29 مدرسة في محافظة عمران بسبب المواجهات بين الحوثيين والجيش من طرف وجماعة الإخوان من طرف آخر.

وبين المصدر ان جثث القتلى من العسكريين والحوثيين لاتزال في الوديان وعلى الطرقات صعب على فرق الهلال الأحمر الدخول الى تلك المناطق لاانتشالها بسبب ضراوة الإشتباكات.

وأوضح ان وزير الدفاع اليمني ورئيس جهاز المخابرات قادوا لجنة وساطة أمس الجمعة لإيقاف الحرب بين الحوثيين واللواء 310 المدعوم بملشيات قبلية من جماعة الإخوان حزب الإصلاح” إلا أن تلك الوساطة فشلت في إيقاف فتيل الحرب

في سياق آخر اغتال مسلحون مجهولون ضابطاً من في جهاز المخابرات اليمنية في محافظة لحج جنوب البلاد

قالت مصادر امنية في محافظة لحج لحج جنوب اليمن ان عناصر مجهولة اغتالت الضابط في الامن السياسي المقدم حميد العيساوي.
واشارت المصادر الى ان مسلحين يعتقد انهم من القاعدة كانوا على متن دراجة نارية اطلقوا النار على ضابط الامن والمعروف باسم ابو خالد وهو من ابناء محافظة صعدة اثناء تواجده في بجوار مستوصف صبر مما ادى الى مقتله على الفور ,و لاذى المسلحون بالفرار

أخبار ذات صله