fbpx
بدء الاقتراع ليوم ثان بانتخابات مصر الرئاسية
شارك الخبر

يافع نيوز – سكاي نيوز

فتحت صناديق الاقتراع، الثلاثاء، أمام بقية المصريين للإدلاء بأصواتهم في اليوم الثاني والأخير من الانتخابات الرئاسية التي يتنافس فيها وزير الدفاع السابق عبد الفتاح السيسي، ومؤسس التيار الشعبي حمدين صباحي.

وقال عضو اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية طارق شبل، إنه “لا توجد أي أرقام أو إحصاءات لدى اللجنة بشأن حجم أو نسب الإقبال على التصويت في اليوم الأول (الاثنين)”.

وأوضح شبل في تصريح لوسائل إعلام مصرية محلية أن “رؤساء اللجان لا يحصون عدد الناخبين في نهاية اليوم الأول”، مؤكدا أن “الأرقام النهائية تصدر في نهاية عملية الاقتراع بعد انتهاء الفرز”، في اليوم الثاني (الثلاثاء) من الاقتراع.

ونقل مراسل “سكاي نيوز عربية” في القاهرة عن مصدر في اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية قوله بأن اللجنة قررت تمديد التصويت، الثلاثاء إلى العاشرة مساء، بدلا من التاسعة، بالتوقيت المحلي. ويبدأ التصويت عند التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي.

وأعلنت الحكومة المصرية التي يرأسها إبراهيم محلب، يوم الثلاثاء، عطلة رسمية لإتاحة الفرصة أمام العاملين في القطاع الحكومي للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات.

وقال محلب للتلفزيون المصري: “وصلتني رغبات من فئات كثيرة للشعب. فالحكومة بلا شك ترى أن هناك أولويات. والأولوية الأولى أن نمكن الشعب من أن يقول إرادته بيسر. وبالتالي غدا (الثلاثاء) إجازة، وهذا احترام لإرادة شعبية”.

وهذه هي المرة الثانية التي ينتخب فيها المصريون رئيسا خلال عامين، كما أنه التصويت السابع منذ انتفاضة عام 2011، التي أطاحت الرئيس السابق محمد حسني مبارك.

أخبار ذات صله