fbpx
وفاة ” الغلابي ” أحد أبرز مناضلي ثورة 14 أكتوبر وقيادة قوات الردع العربي لحفظ السلام في بيروت وهادي يعزي اسرته
شارك الخبر

يافع نيوز :
توفي المناضل علي محسن داعر الغلابي بعد صراع مع المرض اكثر من شهر في مستشفى الوالي بعدن التي مكث في عنايتها المركزة 25 يوما، ومن ثم نقل إلى مستشفى الشرطة بصنعاء، مات داعر وتوجيهات صندوق رعاية أسر الشهداء بشأن تقديم العون له لم يرى النور بعد.

وكان المناضل علي محسن داعر قد اسعف من الضالع الى عدن في الـ27 ابريل الفائت بعد تعرضه لوعكة صحية مفاجئة ادخلته العناية المركزة بمستشفى الوالي التي يرقد فيها في حالة غيبوبة حرجة للاسبوع الرابع ليتم نقله جوا امس الخميس إلى مستشفى الشرطة بصنعاء إلا أنه فارق الحياة عصر يوم أمس، وقد تم نقله بسيارة إسعاف الى مسقط راسه لحج الضالع ثم الشعيب حالمين ليوارى الثرى في منطقة جرمل جبل القضاه .

وعانى المناضل علي محسن داعر وهو أحد ابرز مناضلي جبهة حالمين وثورة 14 اكتوبر المجيدة، عانى من تضخم في العضلة اليمنى للقلب والتهاب الرئتين، ومشكلات مرضية اخرى يعانيها نتيجة تقدمه في السن. والغلابي هو أحد القيادات الميدانية بثورة 14 اكتوبر المجيدة، وفي سبعينيات القرن الماضي كان من قيادات قوات الردع العربي لحفظ السلام في العاصمة اللبنانية بيروت التي شارك فيها برفقه إخيه المناضل صالح محسن داعر الغلابي .

يذكر أن الغلابي أحد أفراد القوات المسلحة وله بصمات في مختلف المراحل التي واجهها الجنوب ، والمذكور حائز على وسام الاخلاق ، وميدالية جيش التحرير ، والعديد من الاوسمة والميداليات في الخدمة العسكرية ..الفقيد من مواليد عام 1948م منطقة جبل القضاة جرمل ويعد احد ابرز مناضلي ثورة اكتوبر المجيدة وجبهة حالمين وله ادوار نضالية مشرفة على مستوى حالمين ولحج خاصة والجنوب عامة.

من جهة اخرى بعث الرئيس اليمني هادي  برقية عزاء ومواساة الى محمد علي محسن صالح الغلابي وذلك في وفاة والده المناضل علي محسن صالح الغلابي (داعر).

ونوه الاخ الرئيس في برقيته بدور الفقيد النضالي وأدواره البطولية كأحد ابرز مناضلي ثورة الـ 14 من أكتوبر المجيدة.

وعبر عن بالغ الأسى والأسف وصادق العزاء والمواساة لأسرة الفقيد في هذا المصاب..سائلاً الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

 

أخبار ذات صله