fbpx
تعز ..أبناء مديرية جبل حبشي يطالبون بإحالة قيادة المجلس المحلي للقضاء لتورطهم في قضايا فساد
شارك الخبر

يافع نيوز – تعز – خاص:

أنعقد اللقاء التشاوري الأول لأبناء مديرية جبل حبشي بعد ظهر اليوم السبت الموافق 24\5\2014م في قاعة الفخامة بمدينة تعز تحت شعار (وقفة لابد منها:المجلس المحلي للمديرية  فساد في المشاريع القائمة وغياب للمشاريع الجديدة وعبث في المكاتب التنفيذية ).

وفي اللقاء الذي أفتتح بآيات من الذكر الحكيم تم القاء كلمة الداعين للقاء تلا ذلك  استعراض نماذج من الاختلالات الإدارية والفساد المالي والاداري بالمديرية والقيت عدد من الكلمات والمداخلات من قبل عدد من الحضور وأستمع الجميع لإيضاحات كلا من أمين عام المجلس المحلي وأعضاء الهيئة الإدارية.

وبعد نقاش مستفيض والاستماع لتوضيحات أعضاء الهيئة الإدارية تأكد للحضور أن هناك فساد مالي وإداري وإختلالات إدارية كبيرة وعدم قيام المجلس المحلي بدورة والمهام المناطة به مما أنعكس سلبا على أداء المكاتب التنفيذية وحرمان المديرية من المشاريع الخدمية والتنموية كما أوضح أمين عام المجلس المحلي الذي قال في كلمته بأنة يأس من إصلاح الوضع وقدم إستقالتة العام الماضي.

فيما أكد رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية أن الاجتماعات الدورية للمجلس المحلي تتم بدون اكتمال النصاب القانوني بحيث ينعقد الاجتماع للمجلس المحلي لعدد 3 عضو من بين 27 عضو وأكد أن هناك فساد مالي وإداري.

وبناء على ذلك أقر المشاركون في اللقاء ما يلي:

1-      التخاطب مع محافظ المحافظة بسرعة التدخل ووقف العبث الحاصل في المديرية.

2-      طالب المشاركون في اللقاء محافظ المحافظة بسرعة تنفيذ المشاريع للموازنة العامة وممولة مركزيا ومحليا.

3-      طالب المشاركون في اللقاء محافظ المحافظة بسرعة وضع الحلول والمعالجات اللازمة للمشاريع المتعثرة.

4-      طالب المشاركون في اللقاء محافظ المحافظة بإحالة الهيئة الإدارية للمجلس المحلي للجهات المختصة للتحقيق في قضايا الفساد وفق الوثائق المرفقة.

5-      تم تشكيل لجنة من الحاضرين لمتابعة مخرجات اللقاء مكونة من: (1-    محمد حسن الساري 2- محمد عبده سفيان 3- محمد سيف العسلي 4- طلعت حسن 5- عبد الباري محمد عبدالولي 6- أحمد سعيد الوافي 7- محمد قاسم 8- عادل مهيوب السفياني 9- صفوان المخمري 10- نائف غالب صالح الوافي 11- سند راوح 12- فارس المليكي 13- محمد علي العطار).

أخبار ذات صله