fbpx
بيان صادر عن مجلس قبائل يافع حضرموت – الساحل والوادي
شارك الخبر

 

 

 

الحمد لله والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين

قال تعالي : (( أنما المؤمنون أخوه )) صدق الله العظيم

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ))  مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد الواحد ))

 

لقد عقد مساء يوم الخميس الموافق 22/5/2014م في مجلس قبائل يافع حضرموت  اجتماع موسع لكافة مشايخ قبائل يافع حضرموت الساحل والوادي والصحراء .

لمناقشة عدد من قضيا يافع حضرموت عامه وأهمها قضية الطفل المختطف ( سالم صالح عمر البطاطي )  .

وقد افتتح الجلسة الشيخ / سالم حسين السعدي – شيخ مشايخ يافع حضرموت الساحل والشيخ / عبدالله سالم بن علي جابر – شيخ مشايخ يافع حضرموت الوادي والصحراء وقد رحبوا بجميع المشايخ الحضور  .

ثم فتح النقاش للجميع للمشاركة في تبادل ألا أراء ووضع الحلول المناسبة لها والخروج بالقرارات الآتية  :

1-     الشيخ / سالم حسين السعدي – شيخ مشائخ قبائل يافع حضرموت الساحل والشيخ / عبدالله سالم بن علي جابر – شيخ مشائخ قبائل يافع حضرموت الوادي والصحراء هما واجهة يافع حضرموت وممثليها أمام الجهات الرسمية والقبلية، وعليه فلا  يحق لا أي جهة أو شخص التحدث أو التصرف باسم قبائل يافع حضرموت كافه  سوى المعنيين أعلاه ومن يتجاوز ذلك فأنه يتحمل كامل المسئولية .

2-     وقد اتفق الجميع على أن قضية أبننا المخطوف من قبل المصعبي هي قضية يافع عامة وقد خرجت من يد والد الطفل لكونه دعا يافع وحشدهم عليها لتبنيها.

3-     اتفق المجتمعون على رفع النقاط الأمنية في الوادي والساحل والبدء في تطبيق آليات جديدة أقرها الإجتماع لاستعادة أبننا.

4-     اتفق المجتمعون وبالاتفاق مع لجنة الخارج على ضرورة توسيع لجنة الداخل ولجنة الخارج لتشمل اكبر عدد ممكن من أبناء يافع وسيتم لاحقا الإعلان عن أسماء الأعضاء المضافين للجنتي الداخل والخارج.

ونهيب علي جميع الأخوة التزام بما جاء في هذا البيان

 

  •  صادر عن مجلس قبائل حضرموت الساحل والوادي

المرسل: محمد صالح البعسي رئيس اللجنة الاعلامية لابناء يافع بساحل حضرموت

 

أخبار ذات صله