fbpx
آخر تفاصيل الهجوم على سئيون إقالة الصومالي وتعيين احمد هادي قائداً للمنطقة الأولى
شارك الخبر

يافع نيوز – الاسلام اليوم

نفّذ مسلحون تابعون لتنظيم “القاعدة”، في الساعات الأولى من فجر السبت، هجوماً على مقر قيادة المنطقة العسكرية الأولى، ومبنى الأمن القومي والبنك المركزي والمجمع الحكومي ومبنى المطار في مدينة سيئون، عاصمة مديريات الوادي في محافظة حضرموت، شرقي اليمن. وأكدت مصادر أمنية أن مسلحي “القاعدة” أحرقوا مبنى شرطة النجدة ومبنى شرطة السير (المرور)، وفجّروا جزءاً من مبنى الأمن القومي (الاستخبارات)، وأن اشتباكات دارت قرب المجمع الحكومي.

 وقال المصدر إن الهجوم كان واسعاً ومنظماً في خطة واضحة لإسقاط سيئون بالكامل. وأفادت مصادر محلية بأن انقطاعاً تاماً للتيار الكهربائي طرأ في ساعة متأخرة من مساء الجمعة، أعقبته انفجارات واشتباكات سُمعت على بعد كيلومترات من المدينة، ولفتت إلى أن اشتباكات عنيفة بالرشاشات دارت بين المهاجمين وحراس مقر قيادة المنطقة العسكرية الأولى حالت دون سيطرة المسلحين على المقر .

ووجّه مستشفى سيئون نداء استغاثة عبر مكبرات الصوت، للتبرع بالدم لإسعاف جرحى الاعتداءات، في ظل أنباء غير مؤكدة عن وصول القتلى إلى قرابة الـ30، وسط حالة من الهلع أصابت المواطنين جراء الاشتباكات التي تدور تحت جنح الظلام.وقال مصدر عسكري محلي  بأن المجاميع المسلحة حاصرت معسكرات قيادة المنطقة العسكرية الأولى والأمن العام والقوات الخاصة فيما تجوب سيارات كثيرة ذات دفع رباعي تابعة للمسلحين تحمل اعلام القاعدة المنطقة من سيئون إلى تريم شرقاً، و إلى شبام والقطن غرباً ولا يعرف بعد بتمشيطها للمنطقة بعد رفع النقاط العسكرية من الطرقات  حيث  دخلت اعداد كبيرة من المسلحين الى سيئون .

وحدث هجوم المجاميع المسلحة التابعة لتنظيم القاعدة وسط غياب قائد المنطقة العسكرية الأولى ووكيل الوادي والصحراء وقائد الأمن العام بالوادي والصحراء وعدد من القيادات العسكرية الكبيرة خارج سيئون

ويأتي هجوم سيئون بعد أقل من أسبوع على هدوء جبهة أبين وشبوة، جنوبي البلاد، حيث نفّذ الجيش حملة عسكرية استهدفت معاقل لتنظيم “القاعدة” في المحافظتين، واستعاد منطقتي المحفد وعزان اللتين تعتبران من أهم معاقل التنظيم في اليمن.

وعلى نفس الصعيد ذكرت وسائل اعلام يمنية ان أوامر عسكرية عاجلة صدرت لأحد الضباط الكبار قضت بتعينة قائداً للمنطقة العسكرية الأولى بدلاً عن القائد السابق اللواء الصوملي ، وذكرت المصادر ان الرئيس هادي وجه فجر اليوم بتعيين  احمد على هادي – وهو احد قادة الوية المنطقة – ليكون قائداً للمنطقة الأولى  .

 

أخبار ذات صله