أخر تحديث : 19/11/2017 - 02:27 توقيت مكة - 17:27 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
إعلان
الأرشيف

التقارب الايراني القطري وضرره على اليمن

بقلم : صلاح بن لغبر لم يعد الحديث عن العلاقات القوية بين قطر وايران من قبيل اذاعة الاسرار، خصوصا بعد الازمة القطرية ومافضحته حول هذه العلاقة المضرة بالامة العربية وقضاياها جميعا، غير ان الحديث عن ...

18/10/2017 171 0

العداء القطري للجنوب .. لماذا ؟

بقلم : صلاح بن لغبر قبل حوالي عام اتصل بي صديق من العاصمة الاردنية عمان، وصاحبي هذا هو احد المشرفين على علاج الجرحى في الاردن، اتصل ليخبرني خبرا يثير العجب والاستغراب، مفاده ان وفدا من السفارة ...

20/06/2017 639 0

الجنوب في مواجهة مافيا الفساد

بقلم صلاح بن لغبر ما انتزعه الجنوب بالسياسة والحرب , يحاول اركان نظام الاحتلال ومنظومة الفساد المرتبطة به الالتفاف عليه بالاقتصاد.. في 94 صادر المحتلون ثرواتنا ودمروا اقتصادنا بعد ان ظنوا انهم ...

20/11/2016 880 0

توجيهات الحكومة في المشمش

يقول المثل المصري “اسمع كلامك اصدقك اشوف امورك استعجب” ينطبق هذا المثل في رايي حرفيا على عمل وتصريحات وتوجيهات وفرمانات السيد رئيس حكومتنا. لكن كيف ذلك؟ تعالوا معي ندقق في الامر . قبل ...

17/11/2016 948 0

هام وأهم من أي مهم

في رايي ان احسن مافي ولد الشيخ انه لايتحدث عن الجنوب في مبادراته ذلك أنه مدرك تماما انها (حالة خاصة) كما وصفها هو ذات مرة فأثار حفيظة الشماليين ووفديهم. خطته الجديدة أخذ عليها وفد الحوثي- عفاش ...

31/10/2016 1635 0

عفوا سيد بن دغر

سمعنا محاضرتك أمس في عدن والتي تضمنت الكثير من المغالطات فماسميتمها بالمظلمة الجنوبية لم تبدأ بسبب الاقصاء والتهميش كما وصفت وانت تعلم خلاف ذلك القضية الجنوبية بدات بتزوير التاريخ والجغرافيا ...

20/07/2016 798 0

اين الحكومة من ازمات عدن ؟

بقلم : صلاح بن لغبر من البديهيات التي يعرفها كل من يسكن في المعمورة اليوم ان اي حكومة تتصدر حكم اي شعب يكون من اوجب واجباتها توفير الخدمات الاساسية لجميع المواطنين في البلد الذي تحكمه دون ...

03/06/2016 736 0

تداعيات الصفقة

لم يعد خافيا على احد ان منظومة الحكم والفساد في اليمن تعيش على اللعب بالأزمات وافتعال المشكلات لتحافظ على بقائها وديمومة سيطرتها على السلطة والمال الثنائي المفدى لدئ تلك القوى المتحالفة والمستعدة ...

28/05/2016 1075 0

عنصرية الحملة وحملة العنصرية !

الكاتب /صلاح بن لغبر مرة اخرى يثبت الشماليون بكل أنواعهم وتوجهاتهم وأسيادهم أنهم عندما يتعلق الامر بالجنوب فهم يد واحدة . حملة إعلامية واجتماعية شرسة ومنسقة ومدعومة أطلقها شماليون عقب الإجراءات ...

09/05/2016 993 0

عندما يُدلل الاٍرهاب

قلم صلاح بن لغبر انه لمن المقزز والباعث على السخرية في آن معا ، ان ترى قادة عصابة من القتلة كما هو حال الحركة الحوثية واتباع صالح يجلسون بارتياح وزهو على مقاعد الدبلوماسية الدولية . هذا المشهد ...

22/04/2016 649 0

لأ مر في صدر هادي … ولكن

صلاح بن لغبر لن اتحدث عن رايي في الفرمانات الرئاسية الاخيرة التي اصدرها هادي، فقد خاض في ذلك الجميع حتى باتت اي زيادة في الصدد مجرد زيادة الماء على عصيد غارقة في البحر أصلا. كما ان تجريب المجرب ...

04/04/2016 789 0

وللمقاومة حق ولكن…

كلنا سمعنا مرارا وتكرارا رئيس دولة اﻻحتﻻل السابق يقول إن الجنوبيين في حال تركناهم ستقاتلون مع بعضهم البعض. وتلك المقولة يكررها مثقفو واعﻻميوا وحتى مواطنو دولة اﻻحتﻻل طوال عقدين . لكن مالذي حدث ...

09/02/2016 1115 0

التمركز حول الذات ومقاومة حاسبوني

إن المشهد الذي رسمه الجنوبيون أثناء الغزو الشمالي الأخير لبلادهم مثل لوحة رائعة ﻻ تكاد تجد لها مثيلا في الاصطفاف والتصدي للعدو بروح واحدة وقلب واحد ويد واحدة فمنهم من حمل السلاح وتصدر جبهات ...

08/02/2016 1233 0

جنوبيون للايجار .. اعلان ممول

في اواخر تسعينيات القرن الماضي، كان نظام الاحتلال اليمني قد فتح مايقارب الاربعين حانة وملهى ليليا في انحاء العاصمة الجنوبية عدن، تولاها نافذون شماليون بدعم مباشر من النظام، والاهداف معروفة ...

06/02/2016 1313 0

رسالة الى المقاومة الجنوبية..صباح الخير

بانتظار القادم المجهول او هو في حقيقة الامر اصبح غير مجهول بصمت تقف اصنام الشرعية … وقادة المقاومة دون تحريك حتى اعينهم فضلا عن عقولهم باتجاه الشرق القادم باعاصير مدمرة .. بل ﻻينظرون حتى ...

06/12/2015 595 0
الاعلان في الموقع والصحيفة
إعلان
ابحث في الموقع
غلاف صحيفة يافع نيوز العدد 51
حالة الطقس في عدن
صفحتنا علي فيسبوك
إعلان

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.