11
احمد عبدالإله

صالح والإعلام السعودي والجنوب
صالح والإعلام السعودي والجنوب
  احمد عبد اللاه خلال ساعات فقط أصبح الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح بطلاً عروبياً لا مثيل له سوى الناصر صلاح الدين، بعد أن شرّحه الإعلام الداخلي ...
“موالد” الثورات و “زفّة” الأقاليم
“موالد” الثورات و “زفّة” الأقاليم
“الله ينجيك من المشتاق إذا ذاق ومن الناعس إذا فاق”.. هكذا، بشكل تقريبي، يقول المثل المغربي، وينطبق على حالات في الحياة الفردية، لكنه يصبح أشد وقع ...
عبد الله حين يرحل
عبد الله حين يرحل
ذات يوم سنكون معاً… هكذا كنا نتصادى من وراء القارات والمحيطات! وكنت أقول لنفسي قد نحتاج ثغرة في الزمن الرياضي، ونعيد للعمر مكانه الأول، وأراك ذلك الفتى النحيل ...
عدن .. مولاتنا الناجية
عدن .. مولاتنا الناجية
  مشاهد مدينتَي حلب والموصل ما تزال توقد أنفاس الشرق اللاهثة، تاركةً قلب العربي “يعوي” كحيوان جريح. وليس غريب على إنسان الجغرافيا المتوترة، وهو ...
من غرائب اليمن .. الحروب وخديعة الثوابت
من غرائب اليمن .. الحروب وخديعة الثوابت
كل شيء في بلد اللاثبات ثوابت… والثوابت مفردات جوفاء يتغنى بها القادة والزعماء في خطاباتهم بعد أن تم إفراغ محتواها الحقيقي وتحولت إلى خِدع كبرى وذرائع للتغرير ...
رهانات الفتنة الساقطة
رهانات الفتنة الساقطة
كان خطاب التهويل عن “حشدين” في عدن بمناسبة ٧/٧ فرصة كبرى للإعلام المضاد لقضية الجنوب ومادة للإثارة ولإطلاق عناوين صاروخية من منصات الدسائس والفتنة ...
شكرًا للضالع وهي ترسم من دمها قمراً على ليل الجنوب
شكرًا للضالع وهي ترسم من دمها قمراً على ليل الجنوب
شكرًا لكل رصاصةٍ غطَّت قدوم الإنتصار، وأيقظت أمل التحرير، شكراً لكل قطرة دمٍ كتبت سطوراً مضيئةً ناصعة لتمحو أمية الساسة المهرجين، شكرًا للشهداء لأهلنا الذين ...
حدث تأسيسي
حدث تأسيسي
  كل طرف في اليمن يخوض معاركه الخاصة.. المؤتمر الشعبي يخوض معارك الرئيس السابق صالح، وحزب الإصلاح يخوض معارك التنظيم الدولي للإخوان المسلمين، وأنصار الله ...
أنفاس النفط اللاهثة والإيهام بالغرق.. الشرق الأوسط ومقامات الرئيس
أنفاس النفط اللاهثة والإيهام بالغرق.. الشرق الأوسط ومقامات الرئيس
    أكد وزير الطاقة السعودي خالد الفالح استعداد بلاده لزيادة حجم الاستثمار داخل الولايات المتحدة، في مجال النفط والغاز، خاصة في صناعة التكرير، تماشياً ...
بين جدارين.. من القومية الاشتراكية إلى اليمين البديل
بين جدارين.. من القومية الاشتراكية إلى اليمين البديل
كانت الحملة الانتخابية لدونالد ترامب بمثابة الجرعة الحرجة التي عملت على تخصيب ما يسمى باليمين – البديل، وهو في طوره الأساسي، وكشفت الغطاء عن حالة الاستياء التي ...
اليمن قضية مؤجلة
اليمن قضية مؤجلة
سيخلف ريكس تيلرسون سلفه جون كيري، وهو لا يمتلك أي معرفة حقيقية عن اليمن، إلا من النشاطات السابقة لشركة إكسون موبيل التي حفرت بئرين استكشافيتين للتنقيب عن النفط ...
المناطقية بوابة لسحق مشروع الجنوب
المناطقية بوابة لسحق مشروع الجنوب
    بينما تعمل الدول الرئيسة في الإقليم بشكل جاد على تطوير رؤيتها الجيوسياسية وفقا للمتغير الدولي وتطورات الواقع في المنطقة.. يعكف الجنوبيون على فك ...
نزوح البنك المركزي.. مسارات في موسم الانتقال
نزوح البنك المركزي.. مسارات في موسم الانتقال
  سُمِّيَت عدن “عاصمة اقتصادية”.. وهو “اللقب”، الذي اخترِعَ عشية ٢٢ مايو، وظلت سلطة صنعاء متمسكة في خطاباتها الرسمية بهذه الصفة ...
الجنوب بعد الإنتصار الجريح
الجنوب بعد الإنتصار الجريح
الدولة الجنوبية التي فقدت عقلها في صباح بعيد، ثم تم تصديرها كسلعة مضروبة، لن تعود إلا بجهود جبارة موحدة وبأداء مختلف تماماً عما نراه اليوم. سيقولون لك بأن الوضع ...
حنظلة الجنوبي
حنظلة الجنوبي
ما الفرق عند حنظلة أن تكون مغتصَب من عدو خارجي أو أن يفعلها بك الأخوة بإسم الدين والوحدة.. وهذا أشد مرارة وأقبح فعل.. هنا ربما يتكاثف الإدهاش في أداء حنظلة، فتى ...
+30
°
C
H: +30°
L: +29°
Aden
الجمعة, 07 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس
+31° +31° +31° +30° +30° +32°
+29° +29° +29° +29° +29° +30°