fbpx
إدارة مصنع أسمنت الوطنية تفاقم مشكلة المصنع بقرار فصل لـ14 موظف
شارك الخبر

 

يافع نيوز – لحج – خاص

أدى قرار اتخذته إدارة الشركة الوطنية للاسمنت بمحافظة لحج إلى تفاقم المشاكل بشأن فتح المصنع وإعادة نشاطه خصوصاً بعد الاتفاق مع جمعية الموظفين في الشركة لان يتم إعادة المصنع وحل الجمعية وتشكيل نقابة رسمية بإشراف مكتب العمل والتزام الموظفين بعدم الإضراب نهائياً .

وقال موظفون في الشركة الوطنية للأسمنت أن إدارة الشركة أصدرت قراراً جائراً ضد الهيئة الإدارية للجمعية ومعهم عدد من الموظفين مما أدى الى تفاقم المشاكل ولجوء الموظفين إلى نصب خيمة أمام بوابة المصنع احتجاجاً على ذلك القرار الذي وصفه الموظفون بالطائش والانتحاري .

وأدى  نصب خمية للموظفين إلى توقف مسار القواطر ، حيث يشترط الموظفون إلغاء قرار الفصل بحق زملاءهم الأربعة عشر من أجل رفع خيمتهم التضامنية مع زملاءهم المفصولين بقرار إدارة الشركة وعودة الجميع للعمل داخل الشركة ومن ثم يتم بأشراف مكتب العمل بلحج  تشكيل نقابة عمالية لهم إذا اكتمل النصاب القانوني لها . حيث رفضت إدارة الشركة الوطنية للأسمنت كل الحلول المطروحة والتي تم الاتفاق عليها وأرجعت قرار الفصل للموظفين من قبل محافظ لحج وإدارة العمل ،وهو ما نفاه المحافظ في إتصال هاتفي مع الموظفين ظهر أمس الاحد بعد اشتباكات بالأيدي بين الموظفين بعد ان دعاهم مدير الشركة ونائبة للدخول الى الشركة التي منعت فيها مجموعة من الموظفين دخولهم إليها ، حيث أدى ذلك الى اصابة موظف بعد أن إصابته حجرة لا يعرف مصدرها .

وحمل الموظفين المعتصمين امام بوابة الشركة تضامناً مع زملاءهم المفصولين مدير الشركة الوطنية للأسمنت نائبة المسؤولية والضابط الأمني للشركة المسؤولية الكاملة عما حدث وعن قيام حراس المصنع بإشهار أسلحتهم في وجوه الموظفين المعتصمين ، داعين مشائخ واعيان المنطقة الى حماية أبناءهم الموظفين من تعسفات ومن الفتنة التي تقوم إدارة الشركة بتأجيجها وتغذيتها بين الموظفين .

أخبار ذات صله