المرصد الجنوبي “ساهر ” يصدر تقرير  للفصل الاول من عام 2014 حول انتهاكات حقوق الإنسان بجنوب اليمن

4

يافع نيوز – برن – سويسرا

اصدر المرصد الجنوبي لحقوق الإنسان (ساهر) تقريره الفصلي (يناير، فبراير ومارس) من العام الحالي 2014 ، متضمنا العديد من الانتهاكات التي مورست من قبل القوات العسكرية والامنية للنظام اليمني ضد ابناء جنوب اليمن. وإن واقع ارتكاب تلك الإنتهاكات تشير إلى تزايدها حجما وكيفا، الأمر الذي يجعل من تلك الإنتهاكات خطرا حقيقياً على أمن واستقرار المواطن الجنوبي وتعريض حياته وحياة أسرته للخطر.

وقال التقرير الذي تلقى طيافع نيوز ” نسخة منه ، ان  تلك الانتهاكات شملت : القتل خارج نطاق القضاء، اطلاق الرصاص على المتظاهرين، اعتقالات لنشطاء الحراك الجنوبي، قصف مدن وقرى جنوبية وقمع الحريات الصحفية. وخلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2014م وثق المرصد الجنوبي 76 حالة قتل تمت خارج نطاق القضاء، إضافة إلى 163 حالة إصابات متفاوتة، كما إن حالات الاعتقال التعسفي قد وصل عددها إلى 80 حالة اعتقال.

واضاف ، لقد دأبت الحكومات اليمنية على جاهل وعدم احترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية وبالذات في الجنوب، على الرغم من التزاماتها امام المجتمع الدولي في احترام القانون الدولي الذي يحترم حريات الشعوب ويصون كرامتها. وهذه هي سياسة الحكومة اليمنية تجاه الجنوبيين، حيث استمرار ارتكاب العديد من الانتهاكات ضد المواطنين في جنوب اليمن، الذين أصبحوا تحت القمع والمضايقات والحرمان من التمتع بالحقوق والحريات الأساسية، والحق في الحياة الكريمة.

واعتبر المرصد ساهر ، ان هذه الانتهاكات والحقائق جعلت المرصد الجنوبي للحقوق الإنسان يتبني مهمة مراقبة وتوثيق جميع تلك الانتهاكات لتكون بمثابة الشاهد الدائم على كل هذه الجرائم التي ارتكبتها قوات السلطة اليمنية ضد ابناء الجنوب، لكي يعرف المجتمع الدولي مدى خطورة تلك الانتهاكات على حياة الجنوبيين.

ولهذا يدعو ساهر ،  المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤوليته الإنسانية  والاخلاقية تجاه ما يحدث من انتهاكات في جنوب اليمن، والعمل على حماية الجنوبيين ودعم حقهم في التعبير السلمي واسترداد حقوقهم وحريتهم.

للمزيد من التفاصيل حول انتهاكات حقوق الإنسان في جنوب اليمن، انظر رابط تقرير ساهر:

باللغة العربية:

https://ia902506.us.archive.org/28/items/sohr2/sohr2.pdf

باللغة الانجليزية:

https://ia600704.us.archive.org/15/items/aden5050_hotmail_Sohr_201404/sohr.pdf

sohr2

 

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: