fbpx
مسؤول دفاعي أمريكي: البحث عن الطائرة الماليزية من المرجح أن يستمر لسنوات
شارك الخبر
مسؤول دفاعي أمريكي: البحث عن الطائرة الماليزية من المرجح أن يستمر لسنوات

يافع نيوز – رويترز

 قال مسؤول بوزارة الدفاع الامريكية لرويترز الجمعة إن البحث عن طائرة الركاب الماليزية المفقودة من المرجح ان يستمر لسنوات.

وتحدث المسؤول بينما بدا أن مركبة استشعار امريكية تعمل تحت الماء فشلت في العثور على أي اثر لحطام الطائرة في منطقة بالمحيط الهندي قبالة غرب استراليا.

وقال المسؤول -الذي تحدث شريطة عدم نشر اسمه لانه غير مخول للتعليق على جهود البحث- ان البحث عن الطائرة التي اختفت اثناء رحلة من كوالالمبور الي بكين وعلى متنها 239 شخصا في الثامن من مارس اذار سيدخل الان مرحلة اصعب بكثير يجري خلالها تمشيط مناطق اوسع بقاع المحيط قرب المكان الذي من المعتقد ان تكون الطائرة تحطمت فيه.

واضاف قائلا “فتشنا هذه المنطقة الصغيرة بكاملها ولم نعثر على أي شيء. الان عليك ان ترجع الي المنطقة الكبيرة… والان أنت تتحدث عن سنوات.”

ومن المتوقع أن تكمل مركبة الاستشعار الامريكية الغاطسة بلوفين-21 اليوم الجمعة ما قد تكون الرحلة الاخيرة في رحلاتها التي تستغرق 16 ساعة الي اعماق تزيد عن 4.5 كيلومتر لتمشيط منطقة مساحتها 10 كيلومترات في قاع المحيط على مسافة 2000 ميل جنوب غربي ميناء بيرث الاسترالي.

وحددت السلطات المنطقة على انها الاكثر ترجيحا لأن يكون حطام الطائرة قد استقر فيها بعد ان رصدت ما تعتقد انه اشارة من الصندوق الاسود للطائرة في الرابع من ابريل نيسان.

لكن المسؤول الامريكي قال ان ماليزيا سيتعين عليها ان تقرر كيفية السير قدما في عمليات البحث بما في ذلك هل تجلب المزيد من مركبات الاستشعار تحت الماء حتى مع إدراكها ان البحث عن الحطام قد يستمر لسنوات.

أخبار ذات صله