fbpx
صحيفة : الجيش في زنجبار يستولي على أسلحة ويستعيد مواقع ويضبط (6)مسلحين
شارك الخبر

يافع نيوز – اخبار اليوم اليمنيه

تمكن أبطال اللواء(25) ميكا ـ المرابط في جبهة زنجبار بمحافظة أبين ـ أمس من تكبيد العناصر المسلحة خسائر كبيرة في العتاد والأرواح والاستيلاء على عدد من الأسلحة والمعدات الخاصة بالمسلحين.
وقالت مصادر مطلعة لـ “أخبار اليوم” إن اللوائين (25) ميكا و (39) قد تمكنوا من استعادة أحد المواقع التي كان قد سيطر عليها المسلحون في منطقة المراقد ـ شمال شرق مدينة زنجبار ـ بعد معارك ضارية خاضها أفراد اللواء، حيث أسفرت تلك المعارك عن استشهاد جنديين من اللواء(39) اللواء (25) إثر انفجار لغم ارضي بالمنطقة ذاتها.. مشيراً إلى أن عدد القتلى بين صفوف المسلحين بلغ (15) قتيلاً وعشرات الجرحى وتمكن اللواء(25) ميكا من أسر ستة من المسلحين بينهم أفريقي الجنسية والاستيلاء على طقم عسكري وأسلحة وقذائف (آر بي جي) كما تمكنوا من السيطرة على منطقة المشقافة ويحاول التقدم باتجاه منطقة “الطرية” لقطع الإمدادات وعبور المسلحين من المنطقة القادمين عبر طريق شقرة.
وأكدت المصادر ذاتها أن الألوية الأخرى (201), و(31) مازالوا يتمركزون في مواقعهم التي سيطروا عليها في المجمع التربوي وملعب ساحة الشهداء بمدينة زنجبار والألوية (115) و(119) متمركزون في جبهة الكود، مؤكدة بأن الألوية في جبهة زنجبار قد قصفت أيضاً مساء أمس بالمدفعية والكاتيوشا مواقع المسلحين الواقعة بين منطقتي باجدار وباشحارة، حيث شوهدت سيارة تابعة للمسلحين تحترق في المنطقة ذاتها
وفيما يتعلق بجبهة الحرور فقد قالت مصادر عسكرية في أبين إن قوات الجيش المرابطة بجبهة الحرور تمكنت من فرض سيطرتها الكاملة على مناطق “الجبلين” وجبل “لحبوش” بعد معركة خلفت نحو 27 قتيلاً من مسلحي القاعدة.
وأكدت المصادر العسكرية لـموقع “الصحوة نت” سيطرتها الكاملة على مناطق إستراتيجية غرب مدينة جعار تضع الجيش على مرمى حجر من دخول المدينة الواقعة تحت سيطرة القاعدة منذ العام الماضي.
من جانبها أكدت مصادر محلية للصحيفة أن معارك ضارية يشارك فيها اللوائين (119) و(135)  قد جرت حتى ساعة متأخرة من مساء أمس ضد العناصر المسلحة في جهة مصنع “7” أكتوبر الذي يبعد بضع كيلو مترات عن مدينتي الحصن وجعار، مشيرة إلى أن الطيران قد شن غارت جوية مساء وصباح أمس على مواقع العرقوب ووسط مدين زنجبار الجبلين و”ساكن وعيص” استهدفت فيها المسلحين الذين يحاولون منع تقدم اللواء (201) إلى جهة جعار، مشيرة إلى أن القصف قد أسفر عن مقتل عدد من المسلحين..
إلى ذلك استشهد 12جندياً وأصيب 18 آخرين إثر إنفجار مجموعة من الألغام التي زرعتها العناصر المسلحة في اتجاه الجهة الغربية من “ساكن وعيص” حيث تم نقل الجنود إلى مستشفى باصهيب العسكري.
إلى ذلك ينظم نازحو أبين اليوم مهرجاناً جماهرياً في مدينة الشيخ عثمان بمحافظة عدن وذلك بمناسبة مرور عام على الحرب ونزوحهم القسري من محافظتهم أبين ودعت الهيئة التنسيقية للفعالية كافة نازحي أبين إلى المشاركة في المهرجان كما طالبو في بيانهم فخامة الرئيس/ عبدربه منصور هادي ـ رئيس الجمهورية ـ وحكومة الوفاق الوطني والجيش إلى سرعة حسم المعركة لعودة كافة النازحين إلى محافظتهم.

أخبار ذات صله