fbpx
عودة التوتر الى شارع الرئيسي في المعلا ومحتجون يعيدون اغلاق الشارع
شارك الخبر
عودة التوتر الى شارع الرئيسي في المعلا ومحتجون يعيدون اغلاق الشارع

يافع نيوز – عدن – خاص

اُعيد اغلاق الشارع الرئيسي في المعلا من قبل محتجون غاضبون قدموا لصلاة الجمعة في الشارع الرئيسي بالمعلا الذي تعودوا على اقامة صلاة الجمعه فيه منذُ اكثر من ستة اشهر ، وكانت قوات الامن والجيش قد تمكنت صباح اليوم من اعادة فتح الشارع بعد ان انزلت اطقم عسكرية ومصفحات وقامت بجرف الحواجز والاحجار التي تسببت في قطع الطريق ، الا ان فتح الطريق باستخدام القوة دون اتفاق مع ذوي الشهداء وشباب المعلا أوجد حالة من الغضب في اوساط الشباب حيث وجهت دعوات صباح اليوم عبر مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة  الانترنت بضرورة التجمع في الشارع واعادة اغلاقه من جديد حتى تلبي السلطات المحلية الشروط التي سبق وان طرحها شباب المعلا وتتمثل في النقطا التالية : 

1- تسليم ومحاكمة القتلة أو المتسببين بالقتل لشهداء المعلا ابتداءً من الشهيد هايل وليد هايل بيوم 25 فبراير 2011 وحتى آخر شهيد سقط بالمعلا مؤخراً مثل سامح اليزيدي واللحجي وندى وغيرهم.

2- أخد موافقة اسر الشهداء جميعهم لفتح الشارع بعد تعويضهم تعويضاً سخياً يرضونه مقابل عدم توفير نظام الاحتلال العلاج والإسعاف في الوقت المناسب لأولادهم بالرغم من نص اتفاقية جنيف الدولية للدول المستعمِرة تجاه الشعوب المستعمَرة .

3- عدم عبور القوات والمدرعات والأطقم العسكرية من الشارع الرئيسي.

4- إعادة الحواجز الحديدية على جانب الرصيف على طول الشارع مع فتحات خطوط المشاة ومطبات تهدى السرعة على جانبيها.

5- عدم اعتراض أي نشاط من أنشطة الحراك الجنوبي ومنها صلاة الجمعة المقامة من كل يوم جمعة في الأسبوع وكذا المناسبات والمهرجانات الأخرى.

6- معالجة جميع الجرحى وتعويضهم وتعويض جميع المنازل التي تعرضت للضرب بدشكة نظام الاحتلال وأدت إلى تلف النوافذ والأجهزة والجدران.

7- عدم المساس بشعارات وإعلام الثورة الجنوبية والكف عن إرسال عناصر الأمن السياسي والقومي وغيرهم لملاحقة الشباب ونشر الفتن 

8- وإن عادوا … عدنا

أخبار ذات صله