fbpx
اليمنية تعتبر ما نقلته وسائل الاعلام حول حدوث خلل فني في رحلتها رقم514 مبالغة
شارك الخبر
اليمنية تعتبر ما نقلته وسائل الاعلام حول حدوث خلل فني في رحلتها رقم514 مبالغة

يافع نيوز – متابعات

استنكرت شركة الخطوط الجوية اليمنية ما تناقلته بعض وسائل الاعلام والمواقع الالكترونية حول حدوث خلل فني في رحلتها رقم514 المغادرة إلى جده فجر اليوم على متن طائره الايرباص (310 A ) .

 

وقال: قائد الطائرة لتلك الرحلة الكابتن نضال صالح عبدالله لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) :” لم تكن خطورة الخلل الفني الذي حدث معنا بالصورة التي ذكرتها بعض وسائل الإعلام والمواقع الالكترونية حيث صاحبها بعض التهويل, الأمر الذي يدعونا إلى شرح ما حدث ببعض من التفاصيل” .

وأضاف :” أثناء التحليق وعلى ارتفاع 25 ألف قدم تبين لدينا وجود خلل فني تعرض له جهاز الـ ” IRS ” رقم 2 والمتعلق بإرسال جميع الإحداثيات من جهاز الكمبيوتر إلى الطيار المساعد” .. مشيراً إلى أن جهاز الآيرس ( IRS ) عبارة عن مجموعة ملاحية متكاملة وعددها 3 وهي المسؤولة عن جميع إحداثيات الرحلة من بيان السرعة والاتجاهات والارتفاعات.

وتابع قائد الرحلة قائلا :” عند قربنا من الحدود اليمنية السعودية وعلى ارتفاع 36 ألف قدم , تطور هذا الخلل الفني إلى فقدان الـ IRS رقم 3 ، فتبقى الـ IRS رقم 1 وهذا لن يساعد في عملية مواصلة الرحلة إلى مطار جدة وكون مطار صنعاء كان هو الأقرب فقررنا العودة بالطائرة والهبوط بها بسلام”.

ولفت إلى أن فقدان اثنين من الــ IRS يترتب عليه فقدان الطيار الآلي , وفقدان الأجهزة المساعدة في عمليات ثبات الطائرة في مستوى الارتفاع المطلوب، مما يؤدي إلى حدوث بعض الحركات الخفيفة (المشابهة للمطبات الهوائية الخفيفة ) والتي قد يشعر بها الراكب نتيجة الدوران الذي قمنا به للعودة إلى مطار صنعاء الأقرب للهبوط .

وأكد قائد الرحلة أنه تم إصلاح الخلل كونه بسيطاً وغادرت الطائرة بكل سلاسة وسلامة في رحلاتها المعتادة وغادرت إلى القاهرة حسب برنامج الرحلات.. داعياً وسائل الإعلام إلى تحري الدقة والمصداقية في نقل الأخبار، توخياً للمهنية والأمانة الملقاة على عاتقهم، وتجنباً للاستغلال السيء للنقل الخاطئ للمعلومات والتي يترتب عليها إساءة لهذه المهنة العظيمة.

أخبار ذات صله