fbpx
إحباط تهريب قطع أثرية إلى خارج اليمن
شارك الخبر

يافع نيوز – قنا

أعلن مصدر أمني يمني، أن الأجهزة المختصة في مطار صنعاء الدولي تمكنت من إحباط عملية تهريب عدد من القطع والحلي الأثرية إلى خارج البلاد.

 

وذكر المصدر، في بيان له، اليوم الإثنين، أن الأجهزة الأمنية بالتعاون مع الجمارك تمكنت من ضبط 54 قطعة أثرية يعود تاريخها إلى العصور اليمنية القديمة بحوزة مسافر يمني وكان متوجها بها إلى إحدى الدول الأسيوية.

 

وأوضح، أن المضبوطات اشتملت على عملات معدنية يمنية قديمة مختلفة الأحجام والأشكال، إضافة إلى مجموعة من القبوريات تشتمل على جزع قديم وكهرب ومرجان.. مشيرا إلى، أن هناك متابعة مستمرة من الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات الصارمة لمواجهة هذه الظواهر السلبية التي تهدد الإرث الحضاري والتاريخي لليمن وتؤثر على الاقتصاد الوطني.

 

وكانت وزارة الثقافة اليمنية، قد أعلنت في وقت سابق عن استعادة مقتنيات أثرية كانت قد ضبطت بحوزة مهربين بعدد من النقاط الأمنية في البلاد وأخرى كانت عصابة تهريب قد سرقتها من مقر المتحف الوطني الكائن في ميدان التحرير وسط العاصمة صنعاء.

 

وقال الدكتور عبد الله عوبل، وزير الثقافة اليمني الشهر الماضي إن هناك مافيا عالمية تستهدف تدمير الإرث التاريخي والحضاري لليمن، عبر عصابات تهريب القطع والمقتنيات الأثرية.

أخبار ذات صله