fbpx
لجنة قضايا الأراضي الجنوبية: سيتم تعويض اكثر من 4 آلاف متظلم بمحافظة حضرموت
شارك الخبر
لجنة قضايا الأراضي الجنوبية: سيتم تعويض اكثر من 4 آلاف متظلم بمحافظة حضرموت

يافع نيوز – متابعات

أكد الناطق الرسمي للجنة نظر ومعالجة قضايا الأراضي في المحافظات الجنوبيه القاضي علي عطبوش عوض أن اللجنة بصدد رفع عدد من المعالجات التي اتخذتها في قضايا الأراضي بمحافظة حضرموت تمهيدا لإصدار قرارات رئاسية بشأنها.وأوضح الناطق الرسمي للجنة في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن معالجات اللجنة شملت تعويض اكثر من اربعة ألاف وخمسمائة متظلم في قضايا الارضي بمحافظة حضرموت سترفع قريبا الى رئيس الجمهورية تمهيدا لإصدار قرارات بها .

وأشار إلى أن اللجنة التقت بقيادتي السلطتين التنفيذية والمحلية والجهات ذات العلاقة بقضايا الأراضي بالمحافظة لوضع المعالجات النهائية للمتضررين في قضايا الأراضي بمحافظة حضرموت.. مبينا أنه يتم حاليا استكمال وتجهيز مخططات الأراضي المخصصة للتعويض في المكلا .

ولفت القاضي عطبوش بأن عددا من أراضي المتظلمين كانت قد أخذت في السابق وصرفت لمصالح عامة وإنشاء طرق وحدائق ومتنفسات عامة .. معربا عن تقدير اللجنة لتعاون قيادة محافظة حضرموت مع اللجنة في سبيل إنجاح مهمتها في إعادة الحقوق لأصحابها وفقا للقرار الرئاسي المتعلق بتشكيل اللجنة.

وثمن الناطق الرسمي للجنة تقدير اللجنة لاهتمام ومتابعة رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي ليسير عمل اللجنة.. داعيا الجهات المسئولة ذات العلاقة بقضايا الأراضي في المحافظات الجنوبية وفق عملية صرف الأراضي وتنفيذ التوجيهات والقرارات الرئاسية المتعلقة بتعويض المتظلمين في قضايا الأراضي الأخيرة بأسرع وقت ممكن.

سبأ

أخبار ذات صله