fbpx
الأمن اليمني يضبط زعيم عصابة متخصصة في نهب مرتادي البنوك بصنعاء
شارك الخبر
الأمن  اليمني يضبط زعيم عصابة متخصصة في نهب مرتادي البنوك بصنعاء

يافع نيوز – متابعات

تمكنت شرطة منطقة الكرامة بأمانة العاصمة من ضبط زعيم عصابة متخصصة في سلب ونهب مرتادي البنوك والمصارف تحت تهديد السلاح وانتحال صفات رجال الأمن .
وقال مصدر أمني لوكالة الأنباء اليمنية”سبأ” أن رجال الأمن في المنطقة ضبطوا المتهم (س. ط) ظهر أمس بعد الرصد والتحري ومتابعة تحركات المتهم في حي الحصبة بأمانة العاصمة وتم ضبطه وهو يتحين الانقضاض على أحد الضحايا منتحلاً شخصية رجل الشرطة مرتدياً زي الملازم أول وبرفقته شخصين ينتحلا صفة أفراد الأمن .
وأشار المصدر إلى أن المتهم على رأس عصابته كانوا يقومون بمراقبة البنوك والمصارف في أمانة العاصمة وتحديد الضحية ومباغتته تحت تهديد السلاح واقتياد الضحايا إلى أماكن خالية ونهب ما بحوزتهم من أموال .
وأكد المصدر أن المتهم أعترف من خلال التحقيقات الأولية بما فيها تعرف بعض الضحايا عليه بارتكاب 60 عملية نهب بمبالغ متفاوتة بينها 70 ألف ريال سعودي وسبعة آلاف دولار، وأنه مارس عملية السلب والنهب والاختطاف باسم رجال الأمن في أماكن متعددة من أمانة العاصمة .
وأشار المصدر إلى أنه وخلال عملية المتابعة والتحري في نفس المنطقة تم ضبط شخص آخر ينتحل شخصية أحد رجال الأمن السياسي ويمارس عملية الابتزاز على المواطنين بواسطة بطائق مزورة، بالإضافة إلى ضبط شخصين من أفراد عصابة متخصصة في سرقة المواشي، حيث سبق وقامت بسرقة 150 رأس من الماشية في منطقة الكرامة .
وقال المصدر إن الأجهزة الأمنية ستستكمل عملية التحقيقات في هذه الجرائم في أسرع وقت ممكن وإحالتها للجهات المعنية لمعاقبة المجرمين وإنزال العقاب العادل والرادع لهم .
وأهاب المصدر بالإخوة المواطنين الإبلاغ عن أي تصرفات لافتة يقوم بها فرد أو جماعة باسم رجال الأمن وتتنافى مع مهام رجل الأمن التي أساسها حماية وخدمة المواطن وذلك لمنع حدوث مثل هذه الجرائم التي تقلق الأمن وتسيء لرجال الشرطة وحتى يتم وضع حد لهذه التصرفات اللا مسئولة .

سبأ

أخبار ذات صله