fbpx
الحراك بخنفر أبين وردفان والضالع : نحذر سلطات الاحتلال اليمني من تنفيذ مخططات يرفضها شعب الجنوب
شارك الخبر
الحراك بخنفر أبين وردفان والضالع  : نحذر سلطات الاحتلال اليمني من تنفيذ مخططات يرفضها شعب الجنوب

يافع نيوز – أبين ردفان الضالع – خاص

دعا مجلس الثورة السلمية لتحرير واستقلال الجنوب ، الشعب الجنوبي الى رفض  عملية القيد والتسجيل وكذلك لجان التعداد السكاني التابعة لسلطات الاحتلال اليمني .

  وحذر المجلس في إجتماع له عقده اليوم  الاثنين ،  سلطات الاحتلال اليمني والمتعاونين معها من تنفيذ مخططات يرفضها شعبنا الجنوبي .

وكان ناقش المجلس في اجتماعه الاستثنائي آخر المستجدات على الساحة الجنوبية ، وعملية التصعيد الثوري لمواجهة مشاريع الاحتلال .

وقرر تشييع الشهيد ” أحمد سالم أحمد هادي ” الذي اغتالته قوات الاحتلال الهمجي المتخلف وهو يرعى أغنامه على محاذاة نقطة عسكرية أعلى مدينة الحبيلين ، مهيبا بابناء ردفان والجنوب عامة للحضور والمشاركة الفاعلة في تشييع الشهيد أحمد سالم يوم الخميس القادم الموافق 10/4/2014م .

واستنكر المجلس ما تعرضت له الناشطة زهراء صالح والشاب معاذ سفيان من محاولة اغتيال على أيادي غادرة سولت لها نفسها أن تعتدي على امرأة وناشطة جنوبية وشاب جنوبي ، وهذا يؤكد انحطاط سلطات الاحتلال حتى وصلت إلى استهداف النساء الجنوبيات .

من جهة آخرى عقد ظهر اليوم الاثنين اجتماعا موسعا لمجلس الثورة السلمية بمديرية الضالع بحضور قيادات المديرية برئاسة المناضل فريد مقبل رئيس المجلس الأعلى لثورة بمديرية الضالع والمناضل محمد احمد عمر نائب رئيس مجلس الثورة بالمحافظة والمناضل عبد العزيز طاهر نائب رئيس مجلس الثورة وقيادات مجالس الثورة في المناطق في منزل الشهيد خالد القطيش بالجليلة .

وكرس الاجتماع لمناقشة أخر التطورات والتحديات والمؤامرات التي تحاك على الثورة التحررية من قبل المحتل اليمني وأعوانهم خاصة ما يجري من تأمر على الجنوب و تقسيمه  إلى أقاليم   ، محذرا من أي تنفيذ لمخططات تآمرية على الشعب الجنوبي .

وفي الاجتماع تم تشكيل لجنة تحقيق حول الحالات المرضية التي أصيب بها  العشرات بسبب تناولهم بعض البقوليات مثل الفول التي وزعتها جمعية التكافل الإنساني التابعة لحزب الإصلاح اليمني وحول المواد الفاسدة التي قامت بتوزيعها وأيضا عملية التلاعب بهذه المواد من خلال الكشوفات التي رفعت عبر المجالس المحلية التابعة لسلطة الاحتلال اليمني .

ودعا حاك الضالع المناطق والمراكز إلى عدم تناول ما تم استلامه من مواد من جمعية التكافل وتم تكليف قيادات المراكز والمناطق بمتابعة ذلك .

كما وجه في اجتماعه إدارة السكان والبلديات التابعة لسلطة الاحتلال اليمني في الضالع إلى وقف عمل تلك اللجنة التي تعمل على توزيع الاستمارات الخاصة بالشهداء والجرحى والأضرار لتضليل على الشارع لدفع التعويضات وأكد إلى أن هذا العمل سيجابه بحزم وقوة أذا لم يتوقفوا على  عمل ومنتجة هذه المسرحية الهزلية على حساب دماء الشهداء والجرحى وتضحيات شعب الجنوب الهادف لتحرير والاستقلال .

واكد على ضرورة عدم السماح للجان التعداد السكاني اليمنية للعمل في الجنوب ، وتدشين مسح أي أرقام تخص هذا العمل إبتداء من الخميس القادم .

واعلن  التضامن المطلق مع القيادية في الثورة المناضلة زهراء صالح والناشط معاد يوسف .

كما وجه الدعوة للتحضير لاحيا يوم 27 أبريل يوم إعلان الحرب على الجنوب .

من جهة آخرى  دشنت سكرتارية مجلس الثورة السلمية الجنوبية م/ خنفر بأبين اجتماعات مراكز الثورة السلمية بالمديرية الموسعة لاختيار قيادة فاعلة لقيادة المركز وتقييم نشاطها وتقديم مقترحات لتطوير العمل الثوري وتصعيده وكيفية التصدي لمخرجات الحوار اليمني ورفض الأقاليم وتقسيم الجنوب .

ودشنت العملية في مراكز الدرجاج , الجول , عبر عثمان , مركز شهداء الراي , مركز الشهيد باصليب , مركز مختار بافقيه  بمدينة جعار فقد تم في هذه المراكز انتخاب رؤوساء ونواب وأمانة عامة لهذه المراكز علما ان عدد المراكز بالمديرية ( 16 مركزا )

وفي منطقة الحافة مركز( الشهيد عبداللاه سند ) دشن مساء امس الاول الأحد بمجمع اجتماع للمركز وانتخاب قيادة جديدة  لتفعيل العمل الثوري وقد أسفر الانتخاب عن انتخاب التالية أسمائهم  :

1 – عبد صالح هندي  رئيسا

2- عوض احمد حزام نائبا

3- محمد صالح باحيلة امينا عاما

وسوف تستكمل بقية المراكز انتخاباتها في الأيام القادمة وهي مركز الرهوة والمثلث والتعويضات بمدينة جعار وبئر الشيخ

أخبار ذات صله