fbpx
ناشطون : استهدف زهرة استهداف للمرأه الجنوبية في عدن بهدف تمرير مخرجات الحوار واسكات الصوت الجنوبي
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

استهدف مجهولون مساء أمس الناشطة الجنوبية زهرة صالح في مدينة التواهي بالعاصمة عدن بقنبلة يدوية القوها على حافلة كانت تستقلها .

شهود عيان قالوا ان “زهرة صالح” كانت بجوار سائق حافلة متجهه صوب منزلها قبل ان يفاجئها مجهولون برمي قنبلة يدوية على الحافلة التي كانت بداخلها ثم لاذوا بالفرار رغم الانتشار الامني الكبير في المنطقة .

أصيبت ” زهرة ” والسائق الذي كان بجوارها بإصابات بالغة وتم نقلهم الى احد مستشفيات العاصمة عدن .

هذه الحادثة هي الاولى من نوعها التي تستهدف ناشطة جنوبية حيث تعد ” زهرة ” من انشط النساء في العاصمة عدن منذً 2007 ومعروفه بموقفها المتحيز للتحرير والاستقلال وقوفها بقوه امام آلة القمع العسكرية حيث اعتقلت اكثر من مره وتم مطاردتها وتشريدها من العاصمة عدن ، وقفت أمام آليات ومدرعات الجيش والأمن المركزي بكل شجاعة ، سافرت الى كل مناطق ومدن الجنوب لحضور فعاليات جنوبية متعددة .

استهدافها مساء أمس أوجد حالة من الغضب والسخط في الشارع الجنوبي عامة والعدني خاصة ، حيث تداول ناشطون جنوبيون صورتها على صفحات الفيسبوك مستنكرين الحادثة واعتبروها استهدف لدور المرأة الجنوبية ولا سيما بعد تهديد الامن المركزي لهم في أكثر من فعالية وأخرها قبل أيام في ساحة العروض

ناشطون قالوا لـ ” يافع نيوز ” ان الحادث يأتي في سياغ سياسي بهدف تخويف وإرهاب الناشطين والناشطات في العاصمة عدن لإسكاتهم بهدف تمرير مشاريع حزب الاصلاح وأعوانه في الجنوب ..

هذا وتشهد العاصمة عدن انفلات أمني غير مسبوق وعمليات تصفية لناشطين جنوبيين تقوم بها كتائب الامن المركزي والآمن القومي بهدف القضاء على نشطاء الحراك ولا سيما اكثرهم شجاعة ونشاطاً والذين يوقفون في وجه آلة القمع بعدن .

 

 

 

أخبار ذات صله