fbpx
المشير ” عبدالفتاح السيسي ” : قررت إنهاء خدمتى والترشح للرئاسة
شارك الخبر

يافع نيوز – اليوم السابع

قال المشير عبد الفتاح السيسى، موجهًا كلامه لشعب مصر، إنه يقف أمام المصريين للمرة الأخيرة بالزى العسكرى، بعد أن قرر إنهاء خدمته وزيرًا للدفاع فى خدمة الوطن، مشيرًا إلى أنه تشرف بارتداء الزى العسكرى.

وأضاف خلال كلمته الأخيرة كوزير للدفاع، عبر التليفزيون المصرى أنه لا يصح أن يجبر أحدًا على انتخاب رئيس لا يرغبه، مؤكدًا تواضعه واحترامه للمرشحين، مشيرًا إلى أنه اعتزم بكل تواضع الترشح لرئاسة الجمهورية.

وأوضح أن موقف المصريين هو الذى سيعطيه الشرف العظيم، ليمتثل لندائه، مؤكدًا أنه يعتبر نفسه جنديًا مكلفًا من الشعب المصرى، منوهًا بأن أى موقف سيؤمر به سيوجد به.

وأضاف: “مصر لن تكون ملعبًا لقوى خارجية أو داخلية، مشيرًا إلى أن مصر لا تتدخل فى شئون الآخرين ولا تقبل التدخل فى شئونها، وأن أمامنا تحديات كبيرة وأن من حق المصريين أن يعيشوا بكرامة وأن يكون لهم الحق فى العمل والسكن والصحة.

وتابع : “لا يمكن على الإطلاق أن يجبر أحد المصريين على انتخاب رئيس مش عاوزينه الموضوع ده انتهى خلاص، وحق الترشح لرئاسة الجمهورية لا يحجب حق الغير فى طموحه فى الوصول للمنصب دون إقصاء”.

واستطرد خلال كلمته: “إن صناعة المستقبل مسئولية الحاكم وشعبه، ولن ينجح الحاكم بمفرده، بل بالعمل وتأدية الواجب، مشيرًا إلى أهمية الإرادة والتصميم على تحقيق الهدف والعمل الجاد من أجل الوطن، وإن مصر بلد له هيبته وله دوره الإقليمى والريادى بالمنطقة”.

أخبار ذات صله