fbpx
مواجهات نارية بطابع ثأري في ربع نهائي دوري الأبطال
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات رياضية :

أسفرت قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا عن مواجهات قوية تحمل طابعاً ثأرياً.
سُحبت في مدينة نيون السويسرية اليوم الجمعة قرعة الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وأسفرت عن مواجهات من العيار الثقيل كما هو متوقّع، إلا أنها جنّبت الفرق الأكثر ترشيحاً للفوز باللقب الصدام المبكّر .

وبموجب القرعة سيستعيد عشاق كرة القدم ذكريات النهائي التاريخي عام 1999 بين مانشستر يونايتد الإنكليزي وبايرن ميونيخ الألماني الذي يدافع عن اللقب في هذا الموسم، وستكون المواجهة الوحيدة بين فريقين من بلد واحد بين برشلونة وأتلتيكو مدريد في موقعة إسبانية هي الأولى بينهما إطلاقاً على الصعيد الأوروبي.

كما منح البرتغالي لويس فيغو الذي قام بسحب القرعة بوصفه سفير الاتحاد الأوروبي للمباراة النهائية التي ستُقام في لشبونة،  الفرصة لفريقه السابق ريال مدريد حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب (9 مرّات) للثأر من بوروسيا دورتموند الألماني الذي أقصاه من نصف النهائي الموسم الماضي.

وسيكون باريس سان جيرمان الفرنسي على موعد مع مواجهة تشيلسي الإنكليزي حامل لقبي البطولتين الأوروبيتين في الموسمين الماضيين.

وستقام مباريات الذهاب من هذه المواجهات في الأول والثاني من نيسان/أبريل، والإياب في الثامن والتاسع منه، وتُلعب مباراة الذهاب على أرض الفريق الأول:

– برشلونة  الإسباني × أتلتيكو مدريد الإسباني.

– ريال مدريد الإسباني × بوروسيا دورتموند الألماني.

– باريس سان جيرمان الفرنسي × تشيلسي الإنكليزي.

– مانشستر يونايتد الإنكليزي × بايرن ميونيخ الألماني.

أخبار ذات صله