fbpx
مسيرة جماهيرية بردفان تنديداً بقتل مواطن وقصف القرى
شارك الخبر

 

يافع نيوز – ردفان – عبدالاله الردفاني :

نظم أبناء ردفان صباح اليوم الأحد فعالية جماهيرية بناء على دعوه الهيئة التنسيقية للهبة الشعبية في ردفان وذلك استنكاراً وادانة للجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال اليمني من قتل للمواطنين وقصف للمنازل في مناطق وقرى ردفان حيث قامت قوات الجيش اليمني المرابطة في القطاع الغربية والنقطة التي تقع في شمال مدينة الحبيلين من أطلاق الرصاص الحي وقتلت المواطن احمد سالم احمد من سكان قرية حردبة واردته قتيلاً في الحال .

وقد خرجت الجماهير في مسيره سلمية طافت مدينة الحبيلين ثم وصلت إلى منصة الشهداء في ردفان

وألقيت بعض الكلمات وصدر عن الفعالية بيان الذي أكد على الأتي

1-     التأكيد على التمسك الثابت على التحرير والاستقلال واستعادة ألدوله الجنوبية كاملة السيادة .

2-     التأكيد على مواصلة التمسك بالخيار السلمي والتصعيد الثوري لتحقيق كامل الأهداف الوطنية لشعب الجنوب .

3-     التأكيد الرافض لمخرجات حوار صنعاء ورفض أي مشاريع تنبثق عنة  ومنها مشروع الأقاليم  والوقوف مع مطالب الشعب الذي عبر عنها في العديد من المليونيان الجماهيرية .

4-     إدانة كافة الإعمال الإجرامية الذي يقوم بها سلطات الاحتلال اليمني القبلي المتخلف ضد شعب الجنوب مستخدماً كل أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة لضرب المدن والقرى واستهداف المواطنين وتدمير منازلهم وعسكره الحياة المدنية ونشر الفوضى واقتحام المنازل وحملة الاعتقالات ضد نشطا الثورة الجنوبية .

5-     يدين البيان وبأ اشد العبارات العمل الإجرامي لقوات الاحتلال المتمركزة في القطاع الغربي لمدينة الحبليين لقتلها ظلماً وعدواناً الشهيد احمد سالم احمد وكذا قيام قوات الاحتلال في مديرية الملاح بالطلاق النيران من مختلف الأسلحة على منازل المواطنين في المديرية .

6-     يؤكد البيان على مطالبته  با ا خراج قوات الاحتلال اليمني من مديريات ردفان بموجب الاتفاقيات السابقة والمطالبة بتنفيذ الاتفاق الأخير مع محافظة لحج والقيادات العسكرية والسياسية من أبناء ردفان المتمثل با إخراج هذه  القوات من ثكناتها التي احتلتها ورفع النقاط العسكرية من الطرقات .

التضامن الكامل مع اسر الشهداء والجرحى والدعوة إلى الإفراج عن المعتقلين القابعين خلف زنازين سلطات الاحتلال وفي مقدمتهم الأسير ألمرقشي والتضامن مع صحيفة الأيام والصحف الجنوبي الذي تتعمد سلطات الاحتلال إلى إيقافها او مضايقة مراسليها ومحرريها .

7-     التأكيد على توجيه دعوة للمجتمع الدولي  وكذلك الدول مجلس التعاون الخليجي والجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي والمنظمات الدولية المهتمة بحقوق الإنسان بالوقوف الى جانب قضية شعب الجنوب والضغط على حكومة صنعاء بوقف استخدام القوه ضد أبناء الجنوب .

صادر عن الهيئة  التنسيقية  الشعبية لمكونات التحرير والاستقلال  منطقة ردفان

أخبار ذات صله