fbpx
رجل الدين الشمالي” الديلمي” يصف السعودية بالخارجة عن شرع الله والفجور في الخصومة
شارك الخبر

يافع نيوز – نقلاً عن القضية

في ظهور جديدة له بعد فتاوى ” تكفير شعب الجنوب وتحليل قتل أبناءه ” وتجديدها مؤخراً من رفيق دربه ” عبدالمجيد الزنداني ” ، أطل رجل الدين اليمني الشمالي الشيخ ” عبدالوهاب الديلمي ” بفتوى جديدة ، أطلقها رداً على موقف ” المملكة العربية السعودية ” من ” الاخوان المسلمين والجماعات الإرهابية .

وشن ” الديلمي ” في مقال له بعنوان ( ثلاث وقفات بتاريخ 9/3/2014م ) هجوما عنيفاً على السعودية وحكامها واصفا إياها بـــ”المنافقين والفجور في الخصومة ” ، مضيفاً ” أن  من يفجر مع من ليس بينهم وبينه خصومة ، بالكذب على الطرف الأخر ” هو منافق فاجر ، فكيف مع من ليس بينهم وبينه خصومة ” . حد وصفه .

واعتبر في موقعه الرسمي ، الذي كُتب عليه ، انه رئيس فرع الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين – فرع اليمن ” ان اتهام الاخوان بالإرهاب ، إنما هو إفك وأقبح الكذب ” .

وفي اشارة الى وصف ” الديلمي ” للسعودية بــ” الخروج عن شرع الله والنفاق والفجور في الخصومة ” ، قال الديلمي : ” ما الذي يخيف تلك الحكومات من جماعة الاخوان المسلمين   ؟ وجعلهم يصفون الجماعة بانها ” إرهابية ” ، مضيفا ” هل لو كانت هذه الجماعة من تجار المخدرات او مروجي الفساد في الأرض ،  او الذين يحكمون بغير شرع الله ، او الموالين لأعداء الله .. هل كان سيطلق عليهم مثل هذا الوصف ؟ ” .

واتهم الديلمي ، حكام المملكة السعودية ، بأنهم يحكمون الأهواء للخوف على عروشهم الظالمة ،  معتبرا ان إعطاء السعودية الحق لوصف غيرها بــ” الارهاب ” انما تريد استباحة مال الجماعة ” الاخوان المسلمين ” ، وقد يصل الامر الى ” استباحة الدم ” . حد وصفه .

وكان الدكتور ” الديلمي ” قد اصدر فتوى أثناء حرب غزو الجنوب من قبل دولة اليمن الشمالي عام 94م ، كفر فيها الشعب الجنوبي وقيادته ، واصفا إياهم بــ” الملحدين ” ، وأعلن تحليل دماء ابناء الشعب الجنوبي ، لان الكفرة الشيوعيين يحتمون بهم ، وهذا خطر على الاسلام ، ولهذا يجب قتلهم للقضاء على الشيوعيين .

ومن شأن فتوى ” الديلمي ” الجديدة ضد حكام المملكة العربية السعودية ، ان تثير سخطا واسعاً في السعودية ، ولدى حكومتها ، وعلماءها .

مقال الدكتور ” عبد الوهاب الديلمي ” كما ورد في موقعه على الرابط http://aldailami.com/details.php?id=58