fbpx
جمعية مزورة تحاول السطو على أراضي الشهداء والمناضلين بعدن
شارك الخبر

يافع نيوز  خاص

أكدت وثائق حصلت عليها “يافع نيوز ” عملية انتحال الجمعية السكنية لإبناء الشهداء والمناضلين ، حيث قام شخص يدعى علي العسيري بالاحتيال وجمع الاموال من ابناء وعائلات الشهداء والمناضلين لغرض صرف لهم اراضي في منطقة واصلة بين كابوتا والبريقاء وتسمى منطقة “عصل الحرمة والمحنذ” .

حيث قام العسيري بجمع اموالاً والاحتيال عليها دون أي وجه حق  منتحلاً جمعية اسر شهداء ومناضلي الثورة اليمنية ، حيث قدم المذكور رسالة إلى مدير امن محافظة عدن اللواء / صادق حيد ، طالباً منه أطقم عسكرية لحماية توزيع اراضي مساحة 14 اكتوبر وصرفها لاسر مناضلي وشهداء الثورة اليمنية .

وكان أحال اللواء / صادق حيد الموضوع إلى محافظ عدن للنظر فيه ، فوجه بذاته محافظة محافظة عدن / وحيد علي رشيد رسالة الى مدير امن عدن تأمره بالقبض على المذكور علي عبد الرب العسيري  وفقاً للقانون والتحقيق معه فيما تم ارتكابه من مخالفات ، وذكر المحافظة في رسالته أن تلك العسيري يجمع اموالاً وهمية بإسم الجمعية التعاونية السكنيةلابناء الشهداء والمناضلين ، واظاف المحافظة في رسالته ان الاراضي التي يريد ان يوزعها العسيري هي اراضي وهمية لاوجود لها على ارض الواقع ، حيث قد تم صرف تلك الاراضي اكثر من مرة قبل عام 1994م ، وتم فيما بعد ضمها الى المنطقة الحرة عدن .

وفي هذا الشأن أفاد  المحامي عارف الحالمي الوكيل في القضية وبياطة الشيخ احمد علي سالم الحاصل بوثيقة صادر من توثيق عدن ، أن المدعو العسيري يريد ان يستولي على هذه الاملاك الخاصة كما انه يجمع اموالاً بإسم تلك الاراضي الواقعة بين منطقتي كابوتا والبريقاء .

وقال الحالمي انهم قدموا بدورهم العديد من الشكاوى الى الجهات الرسمية وكانت الاجابة مؤخراً بان هذه الجمعية السكنية التي يدعي بها علي العسيري هي جمعية وهمية ، حيث وجه رئيس الجمعيات السكنية بعدن وهيئة الاراضي والمساحة الى محافظ عدن اكدوا ان هذه الجمعية وعمية وان لا الاراضي التي يريد ان يصرفها العسيري هي اراضي وهمية ولا وجود لها على ارض الواقع .

وحذر المحامي الحالمي الرأي العام واسر الشهداء والمناضلين من المدعو العسيري وحذرهم من دفع أي اموال له كونه يدعي بجمعية وهمية واراضي وهمية ايظاً .

أخبار ذات صله