صحيفة لبنانية : ثلاثة من قادة جنوب اليمن يناشدون المجتمع الدولي الوقوف ضد تقسيم الجنوب

935153_719474208073167_1802989813_n

يافع نيوز – النهار 

ناشد 3 من قادة جنوب اليمن الذين يدعون الى الانفصال عن الشمال المجتمع الدولي الوقوف مع شعب الجنوب ضد تقسيم الجنوب الى اقليمين .

وقال بيان صادر عن لقاء تشاوري جمع كلا من الرئيسين السابقين علي سالم البيض وعلي ناصر محمد ورئيس مجلس الحراك الجنوبي حسن باعوم في بيروت ” ندين عملية تقسم الجنوب، والقمع المتواصل والذي ينفذ أمام صمت عربي وإقليمي ودولي وبدم بارد من قبل قوات الجيش اليمني في مداخل مدينة عدن الباسلة أمر مدان”.
وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أعلن في العاشر من الشهر الجاري تقسيم اليمن إلى 6 اقاليم، 4 في الشمال و2 في الجنوب .
واعتبر القادة الجنوبيون في بيانهم أن “ما تتعرض له مدينة الضالع من حرب مفتوحة وغير معلنة ترتقي الى جرائم الإبادة الجماعية وكذلك الحصار المفروض على منطقة غيل بن يمين في حضرموت وبقية مدن الجنوب “.
وحذروا ” نظام صنعاء من مغبة تماديه بسفك دماء أبناء الجنوب” مؤكدين ان “هذه الجرائم لا تسقط بالتقادم” داعيي المجتمع الدولي الى “تحمل مسؤوليته السياسية والاخلاقية بوضع حد لهذه الجرائم.
ودعوا جماهير الجنوب الى الزحف صوب مدينة عدن غدا لتنفيذ فعالياتهم السلمية وإسماع العالم رفضهم تنفيذ تقسيم الجنوب ورفض مخرجات حوار صنعاء والتأكيد على أهداف شعب الجنوب التي يناضل من أجلها المتمثلة باستعادة الدولة.

رأي واحد على “صحيفة لبنانية : ثلاثة من قادة جنوب اليمن يناشدون المجتمع الدولي الوقوف ضد تقسيم الجنوب”

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: