اليمن: “الكهرباء” تطالب الداخلية والجيش بالتدخل لوقف عمليات الاعتداءات على منشآتها

يافع نيوز – متابعات اخبارية

في الوقت الذي تتواصل فيه الاعتداءات والأعمال التخريبية ضد منشآت وزارة الكهرباء اليمنية، دعت الوزارة الأجهزة الأمنية ووحدات الجيش إلي التدخل لوقف عمليات الاعتداءات على خطوط نقل الكهرباء، رغم وجود أربعة ألوية عسكرية على امتداد الخط الذي يربط محافظة مأرب بالعاصمة صنعاء.
وقال بيان لوزارة الكهرباء اليمنية اليوم الثلاثاء: “إن مسلحين فجروا أمس الاثنين عبوات ناسفة وضعت على قواعد البرج 304 بمنطقة الجدعان، ما تسبب في تدميره بشكل كامل، وذلك في اعتداء يعد رقم “144” على المحطة وخطوط النقل خلال الفترة السابقة، حيث بلغت الخسائر المادية التي تكبدتها الوزارة 36 مليارا و892 مليونا و880 ألف ريال يمني”.
من جانبه، قال مصدر في وزارة الكهرباء في تصريح له: “إن الحملة العسكرية التي وجهها وزير الدفاع إلى منطقة الجدعان بمحافظة مأرب للقبض على متهم رئيسي بتفجير خطوط نقل الكهرباء تعرضت لإطلاق نار من قبل مسلحين، ما دفعها للانسحاب”.
ولفت المصدر إلى أن تبادلا لإطلاق النار وقع بين المسلحين والقوة العسكرية عقب محاولتهم القبض على المتهم صالح ناجي سعيد مقدش، ما دفع الجنود للانسحاب بسبب عدم دعمهم بقوات من ألوية عسكرية ترابط بالقرب من تلك المنطقة.
وأوضح المصدر أن المتهم منع أيضا الفرق الفنية التابعة لوزارة الكهرباء من إزالة الخبطة الحديدية الثالثة التي ألقاها على خطوط نقل الكهرباء قبل يومين، وكانت حملة عسكرية توجهت عصر الاثنين إلى محافظة مأرب للقبض على متهم رئيسي بالاعتداء على خطوط النقل الكهربائية.
” أ ش أ “

 

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: