fbpx
ليبيا تشتعل احتفالا باللقب الإفريقي
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات رياضية :

ترك الليبيون أزماتهم جانبا، وخرجوا إلى شوارع العاصمة طرابلس والمدن الأخرى للاحتفال بالمنتخب “المحلي” لكرة القدم، الذي أحرز السبت لقب كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت في جنوب إفريقيا، في ظل ظروف صعبة تمر بها البلاد.

وأعلنت الحكومة المؤقتة يوم الأحد عطلة رسمية، احتفالا باللقب الأول للمنتخب الليبي، في النسخة الثالثة من البطولة، علما بأن اللقب الأول ذهب للكونغو الديمقراطي، والثاني لتونس.

وفازت ليبيا على غانا بركلات الترجيح 4-3 في المباراة النهائية، التي تابعتها الجماهير الليبية في الميادين العامة عبر شاشات ضخمة، حيث توقفت الحياة تماما طوال زمن المباراة.

وبعد انتهاء اللقاء أطلق الليبيبون العنان لفرحتهم بأول لقب قاري في تاريخهم على حساب المنافس ذاته الذي حرمهم من لقب أمم إفريقيا عام 1982 في طرابلس.

وأضاءت الألعاب النارية سماء بعض المدن الليبية ابتهاجا بالفوز، وجابت الجماهير الشوارع حاملين أعلام ليبيا ومرددين الأهازيج.

واعتبر الليبيون الفوز انتصارا للرياضة على الظروف الأمنية والسياسية الصعبة التي تعيشها البلاد، حيث تتقاتل جماعات مسلحة فيما بينها من جهة، ومع القوات الحكومية من جهة أخرى، في مناطق مختلفة من ليبيا.

أخبار ذات صله