fbpx
“كأس ولي العهد” بين النصر والهلال
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات رياضية :

سيكون ستاد الملك فهد الدولي بالرياض مسرحاً السبت لمباراة الديربي التي تجمع قطبي العاصمة النصر والهلال في نهائي مسابقة كأس ولي العهد في نسختها الـ39.

ويدخل الفريقان المباراة النهائية، التي تعتبر سيناريو مكرر لنهائي الموسم الماضي، برغبة مشتركة وطموحات متباينة، إذ يسعى النصر إلى رد اعتباره من جاره الذي هزمه في نهائي النسخة الأخيرة بركلات الترجيح 4/2 وتحقيق اللقب الذي لم يتوج به منذ 40 عاما وتحديدا منذ عام 1974 ليتوج به مستوياته المميزة ونتائجه الرائعة التي حققها في هذا الموسم، إذ لم يتلق خلاله أي خسارة.

في المقابل، يتطلع الهلال، حامل اللقب وصاحب الرقم القياسي، إلى تأكيد أفضليته على منافسه في هذه البطولة، والتتويج باللقب الثالث عشر في تاريخه، السابع على التوالي

ورغم أن مباريات الكؤوس لا تخضع لمعايير فنية معينة فضلا عن كونها مباراة ديربي تحتفظ بطابع خاص، إلا أن الحظوظ تبدو متكافئة بينهما في ظل جاهزيتهما الفنية والمعنوية وتكامل صفوفهما وبالتالي فإنه لا يمكن ترجيح كفة أحدهما على الآخر.

وتأهل النصر لهذا النهائي بعد فوزه على نجران في ثمن النهائي بثلاثة أهداف نظيفة سجلها البرازيلي إيلتون ومواطنه إيفرتون وخالد الزيلعي، وفي ربع النهائي تجاوز الخليج (درجة أولى) بثلاثة أهداف لهدف سجلها البرازيلي إيلتون ويحيى الشهري وعبدالرحيم جيزاوي، وفي نصف النهائي تخطى عقبة الشباب الصعبة بهدف وحيد بعد التمديد سجله حسن الراهب.

أما الهلال فقد تأهل للنهائي بعد فوزه على الشعلة في ثمن النهائي بأربعة أهداف لهدف سجلها سالم الدوسري وياسر القحطاني (هدفين) وسلطان الدعيع، وفي ربع النهائي تجاوز الرائد بهدف دون مقابل سجله سالم الدوسري، قبل أن يعبر الفتح في نصف النهائي بهدفين دون رد سجلهما البرازيلي تياغو نيفيز وناصر الشمراني .

وبنظرة فنية على خطوط الفريقين فإن الكفة تبدو متعادلة نظرا لوجود عناصر الخبرة والمهارة والسرعة باستثناء حراسة المرمى التي يتفوق فيها حارس النصر عبدالله العنزي على نظيره حارس الهلال فايز السبيعي.

وقد تشهد المباراة الظهور الأول لستة لاعبين في كلا الفريقين وفقا لرؤية المدربين الفنية ومدى حاجة فريقيهما لجهودهم، إذ يتواجد مع النصر ربيع سفياني المنتقل من الفتح والعُماني عماد الحوسني والجزائري مراد دلهوم ، بينما يتواجد مع الهلال سعود كريري المنتقل من الاتحاد والبرازيلي ديغاو والكوري كواك تاي هي.

أخبار ذات صله