fbpx
الأمين العام لرابطة الجنوب العربي : بعد انتهاء حوار (موفنبيك) صنعاء تقصف الجنوب با الدبابات .
شارك الخبر

عدن – خاص

اصدر الأمين العام لرابطة الجنوب العربي بيان دان فيه الحكم الظالم بحق الأسير المرقشي والقصف التي تتعرض له مدن وقرى الجنوب العربي مجدداً الدعوة إلى عقد مؤتمر جنوبي لايستثني احد  جاء ذلك في بيان صادر

 

نص البيان

بسم الله الرحمن  الرحيم

 والصلاة والسلام على اشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد علية وعلى اله وصحبه أفضل الصلاة والسلام

يا أبناء الجنوب العربي المحتل :

 

لقد تمادت قوات الاحتلال اليمني في غيها وبغيها  وارتكبت المجازر الدموية ضد شعب الجنوب العربي وقتلت الشيوخ والنساء والأطفال دون  تمييز في محاولة منها لتركيع شعب الجنوب  العربي الذي انطلق عام 2007 في ثورة سلمية تطالب باستعادة الأرض المحتلة التي اجتاحها المحتل اليمني على جنازير الدبابات في حرب صيف عام 1994 .

 

وهاهي اليوم وبعد أنتها حوار “موفنبيك ” تقصف الضالع بصورة وحشية وترتكب مجازر ضد الإنسانية حيث قامت بإطلاق قذائف الدبابات على مجلس العزاء في سناح الحدودية  ليسقط العشرات من الأطفال والنساء بين قتيل وجريح.

 

ولم تكتفي بذلك بل أطلقت قواتها الهمجية في مدينة الشحر بحضرموت لتقتل المدنيين وصعدت أعمالها العدوانية في محافظة شبوة وردفان وفي عاصمة الجنوب العربي  عدن .

 

واليوم تفاجئنا قوات الاحتلال اليمني بإصدار حكم إعدام بحق الأسير محمد العبادي المرقشي وكلنا نعلم ان هذا الحكم  حكم سياسي وظالم والهدف منه  إيصال رسالة معينة لأبناء الجنوب تنم عن عنجهية وغطرسة ..

 

يا أبناء الجنوب العربي الأحرار:

في الوقت الذي تدين فيه رابطة الجنوب العربي هذه الأعمال العدوانية والغطرسة من قبل المحتل فإننا نكرر دعوتنا السابقة إلى القيادات الجنوبية والشخصيات السياسية والاجتماعية  وكل أطياف العمل السياسي الجنوبي إلى سرعة عقد مؤتمر جنوبي عاجل لايستثني احد ,, انطلاق من المسؤولية الملقاة على عاتق الجميع للخروج برؤية موحده وقيادة واحده قادرة على مواجهة المتغيرات على الساحة المحلية والتعامل مع الخارج بما تقتضيه مصلحة شعب الجنوب العربي في التحرير والاستقلال ..

 

يا أبناء الجنوب العربي :

انطلاق من حرصنا في رابطة الجنوب العربي في الحفاظ على الهوية الوطنية لشعبنا ونضالنا المستميت منذ الخمسينات في الحفاظ على هذه الهوية التاريخية فإننا ندعو الكتاب وحملة الأقلام الشريفة إلى نشر الوعي الثوري والتعريف بالهوية وترقيع الهواة الفكرية التي رسبت في عقل الجيل منذ دخول  اليمنيين في جسد دولة الجنوب بعد الاستقلال الأول ومحاولتهم الأخيرة طمس الهوية  الجنوب العربي بعد احتلالهم للجنوب .

كما نحيي شبابنا الشجعان في الجنوب العربي الذين أدركوا انه لا انتصار من غير هوية للمواطن فنراهم يهتفون بها شعارا في كل المسيرات..

 

وختاما نجدد العهد لشهداء الجنوب العربي ونعزي اسر الشهداء في الضالع وشبوة وحضرموت والعاصمة عدن وفي أبين والمهرة وكل مدن وقرى الجنوب العربي المحتل  ونسأل الله تعالى الشفاء العاجل للجرحى.

 

ونجدد مطالبتنا للمنظمات الدولية المحلية والإقليمية التدخل لدى سلطات الاحتلال اليمني لإيقاف الحكم الظالم بحق الأسير الجنوبي المرقشي

المجد لشهداء

الحرية للمعتقلين

الشفاء العاجل للجرحى

المخلص محمد ابو بكر بن عجرومة العولقي

الأمين العام لرابطة الجنوب العربي

31/1/2014

أخبار ذات صله