fbpx
مصادر عاملة ببلحاف شبوة : صاروخ يستهدف الميناء وخلافات حادة بين القوات الخاصة واللواء الثاني مشاة
شارك الخبر
مصادر عاملة ببلحاف شبوة : صاروخ يستهدف الميناء وخلافات حادة بين القوات الخاصة واللواء الثاني مشاة

يافع نيوز – شبوة – خاص

قالت لـــ” يافع نيوز ” مصادر عاملة في شركة تصدير الغاز المسال ببلحاف شبوة ، ان خلافات حادة تشهدها المنطقة بين القوات الخاصة التي كان ارسلها هادي الى بلحاف قبل شهرين لحماية مشورع الغاز المسال ببلحاف ، وبين وحدات من اللواء الثاني مشاة المتهم بعض افراده باطلاق صاروخ كاتيوشا سابقاً على وحدة الانتاج ببلحاف وادى الى تدميرها .

واكدت المصادر ن انهم تفاجئوا فجر اليوم  الجمعة بأنفجار هز المشروع ، كان ناتجا عن سقوط صاروخ جديد على مشروع الغاز ببلحاف ، واستهدف موقع القوات الخاصة التي ترابط داخل المشروع لحمايته منذ شهرين ، واحدى السفن التي كانت راسية في الميناء .

وفي حين ذكرت مصادر اعلامية ان مجهولين قاموا باطلاق الصاروخ نحو بلحاف ، قالت المصادر العامله ، ان الصاروخ سقط على المشروع بعد خلافات تشهدها المنطقة منذ ايام بين القوات الخاصة واللواء الثاني مشاة ، مشيرين إلى ان لجنة التحقيق في سقوط الصاروخ الكاتيوشا السابق قبل شهرين ، تاكدت ان الصاروخ اطلق من نقطة عسكرية تتبع اللواء الثاني مشاة . حد وصفهم .

وكان نشر “يافع نيوز ”  سابقاً ، انباء عن اعتراض اللواء الثاني مشاة المكلف بحماية مشروع الغاز المسال ببلحاف ، تواجد قوات خاصة مرسصله من صنعاء لحماية المشروع وهي من تكليفه ، وذلك لكون الاموال الخاصة بالحماية للمشروع ستذهب الى القوات الخاصة ، بدلاً عن اللواء الثاني مشاة .

وارجعت المصادر ان الخلافات تحوم جول مشروع الغاز المشاة ، من كل اتجاه ، مشيرين إلى انه الى جانب الخلافات حول اموال الحماية ، ان هناك خلافات بين النافذين حول مسألة تعديل اسعار بيع الغاز المسال ، وهي الاجراءات التي من شانها ان تدمر مشروع الغاز ببلحاف ، بسبب ان هناك اتفاقيات سرية لنافذين ومسئولين يمنيين يجنون من خلفها فارق السعر في اتفاقية الغاز .

أخبار ذات صله