fbpx
الكشف عن زيارة سرية من قيادات الاصلاح لــ”المخلوع” التزموا خلالها عدم مهاجمته مقابل وقوفه الى جانبهم ضد الحوثيين
شارك الخبر
الكشف عن زيارة سرية من قيادات الاصلاح لــ”المخلوع” التزموا خلالها عدم مهاجمته مقابل وقوفه الى جانبهم ضد الحوثيين

يافع نيوز – صنعاء – خاص

قدم اعضاء في التجمع اليمني للإصلاح ، اعتذارا الى الرئيس المخلوع ” صالح ” عما بدر من رجل الاعمال ” حميد الاحمر ” في رده على تصريحات صالح السابقة وموافقته على ترشيح ” حميد الاحمر ” رئيساً للوزراء ، وهو الامر الذي رد عليه الاحمر ردا قاسياً ، متعهداً بمحاكمة صالح وجعله يعيش بقية حياته خلف قضبان السجن .

وكشفت مصدر جنوبي في صنعاء ان الاعتذار الذي قدمه عدد من قيادات الاصلاح ، كان في لقاء مباشر جمعهم بــ” صالح ” قبل يومين ، موضحا ان اللقاء جاء بعد تواصلات مستمرة بين قيادات الاصلاح اليمني والرئيس المخلوع ” صالح ” .

وقال المصدر لــ” يافع نيوز ” ان القيادات البارزة في حزب الاصلاح ، والتي زارت صالح مؤخراً ، جاءت زيارتها على انها زيارة عادية بعد الوعكة الصحية التي تعرض لها الاخير ، واخرجت وسائل اعلامهم  انباء تشفي ضد صالح ادعت فيها موته ، موضحا ان من بين تلك القيادات الاصلاحية قيادي في اصلاح عدن .

واكد المصدر ، ان مغازلة صالح والترتيب للقاء جاءت ، عقب تصريحات خرج بها الاستاذ ” محمد قحطان ” القيادي البارز في حزب الاصلاح ، واصفا صالح بالرجل القوي ، ومادحا مكانته السياسية .

واضاف المصدر بقوله ، وفي اللقاء قام قيادات  الاصلاح  بمساومة صالح ومحاولة اقناعه بالوقوف معهم ضد الحوثيين ومشاريعهم التوسعية ، على ان لا يقوموا بمهاجمته مثلما اعتادوا عليها ، وتقديم تنازلات كبيرة له  ، مشيرا ، ان صالح اظهر موافقته في لقاءه بقيادات الاصلاح التي كانت تلح عليه حد التوسل، إلا انه وبعد مغادرتهم ، لمز لأصحابه قائلاً ” هؤلاء ثعابين ولن يرقص على روؤسهم ويقطعها إلا انا ” . حد وصف المصادر .

الجدير بالذكر ان الحوثيين ، باتوا يسيطروا على اجزاء واسعة من صنعاء ، ويلقوا قبول قوى سياسية وعسكرية ودعما شعبيا ، وهو ما يتخوف منه قوى التجمع اليمني للاصلاح ، وخاصة اولاد الاحمر الذين يسعى الحوثيين لتقليص نفوذهم ، ومنافستهم في الحكم ، بعدما بات الحوثيين اليوم يسيطرون على نحو 5 محافظات يمنية .

أخبار ذات صله