fbpx
المفوض السامي للإمم المتحدة لحقوق الإنسان يدين مجزرة الضالع ويطالب بلجنة لتقصي الحقائق
شارك الخبر
المفوض السامي للإمم المتحدة لحقوق الإنسان يدين مجزرة الضالع ويطالب بلجنة لتقصي الحقائق

 

يافع نيوز- جنيف- اياد الشعيبي

أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان عن إدانتها بشدة للقصف الذي استهدف مخيم عزاء في مدينة الضالع بجنوب اليمن وأودى بحياة 21 شخصا وأكثر من ثلاثين جريحا بينهم أطفال ، داعية إلى التأكد من محاسبة المسئولين عن الجريمة.

جاء ذلك في حديث للسيد روبرت كولفيل من مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان (المفوضية)  خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في جنيف ، حضره أيضا المتحدثون الرسميون لصندوق الأمم المتحدة للطفولة، ووكالة الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، والمنظمة الدولية للهجرة، ، مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية والاتحاد الدولي للاتصالات.

وقال السيد كولفيل بأن مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تدين بشدة قصف موكب الجنازة الذي قتل 21 مدنيا وجرح ثلاثين آخرين بينهم أطفال في محافظة الضالع بتاريخ 27 كانون الأول 2013.

كما رحبت المفوضية السامية بإنشاء لجنة التحقيق الرئاسية يوم 28 ديسمبر 2013 ، وتدعو السلطات اليمنية إلى ضمان أن يكون التحقيق سريعا وشاملا ونزيها وأن تعلن نتائجه على العامة ، ودعت المفوضية السامية السلطات اليمنية للتأكد من محاسبة المسئولين عن ذلك.

وقال كولفيل أن ” مكتب المفوضية السامية على اتصال منتظم مع السلطات اليمنية ، وسيواصل متابعتها عن كثب حتى نتيجة التحقيقات”.

نص  تقرير المفوض السامي للامم المتحدة لحقوق الانسان ” روبرت كوفيل”  .

7 January 2014

Spokesperson for the UN High Commissioner for Human Rights : Rupert Colville
Location: Geneva 
Subjects: 1) Cambodia
2) Yemen
1) Cambodia

Yemen
We strongly condemn the shelling of a funeral procession that killed 21 civilians and injured 30 others, including children, at Al-Dhalai Governorate on 27 December 2013.
We welcome the establishment of a presidential investigation committee on 28 December 2013 and call upon the Yemeni authorities to ensure that this investigation is prompt, thorough and impartial and that its results are made public. We call upon the authorities to make sure that those responsible are held accountable.
Our Office in Yemen is in regular contact with the authorities and will continue to closely follow up the outcome of this investigation

أخبار ذات صله