fbpx
شبوة .. الكشف عن انهيار وشيك في لواء 19 ببيحان بعد نهب مخازنه من قبل قائده العسكري ” احصائية أوليه بالمنهوبات “
شارك الخبر
لواء 19 ببيحان شبوة

يافع نيوز – شبوة – ابو نعيم البيحاني

يشهد اللواء 19 التابع للجيش اليمني والمرابط  بمديرية بيحان بمحافظة شبوة  حالة انهيار وشيكة ، في صفوف افراده ، الذين بدأوا يشعرون بما اسموها ” مؤامرة ” تستهدفهم كجنود ، وذلك  بعد الكشف عن تورط قائد اللواء المدعو  ” حامد الصوملي ”  بنهب اسلحة وذخائر من مخازن اللواء .

كما يشهد اللواء 19 حالة انقسام واضحة بدت في صفوف جنوده الجنوبيين والشماليين  ،  ، وخاصة بعد فرض ابناء الجنوب في اللواء امرا واقعا على اللواء من خلال تشغيل قناة ” عدن لايف ” داخل اللواء ومشاهدتها امام الجميع ،  بعد محاولات قائد اللواء منع تشغيلها وفشله في تمرير اوامره .

وكشف مصدر داخل للواء 19 ببيحان عناحصائية اولية  قال انها جزء من المنهوبات التي قام بها قائد اللواء لمخازن السلاح ومنها حسب المصدر:

– 75 الف طلقة ذخيرة نوع آلي زيتي .

– 50 الف طلقة ذخيرة نوع شيكي معدل وزاري ؟

– 20 قطعة سلاح  نوع الي  .

– 80 قنبلة يدوية .

– 50 عبوة نوع ارب بي جي  سفن .

–  50 عبوة نوع اربي جي تو .

– 50 صاروخ نوع ” لو ”  .

– معدلين  رشاش نوع حضيرة .

– اربعة قاذف اربي جي نوع سفن .

– ستة قواذف اربي جي نوع تو .

الجدير بالذكر ان سيارتين تابعتين لقائد لواء 19 ببيحان تم اخراجهم من احد البوابات السرية للواء ليلا  في ساعات متأخرة من مسا 20 ديسمبر 2012م وصلت الى منطقة السوادية بمحافظة البيضاء اليمنية حسب شهود عيان وقامت بتفريغ الحمولة لأحد تجار السلاح بالسوادية .

قائد اللواء من جانبه برر العجز بالمخازن بأنة قام بصرف العجز على قبائل بيحان  قبل اكثر من ثلاث سنوات للقيام بدورها في حماية اللواء من الذين وصفهم بالمخربين ، ومن يحاولون اقتحام اللواء والسيطرة علية  .. فيما تؤكد غالبية القبائل ببيحان بان هذه المنهوبات لم يتم تسليمها  للقبائل ولم تصلهم اي من تلك الاشياء.  

أخبار ذات صله