fbpx
“سامسونغ” تتفوق على “نوكيا” و”آبل” الشركة الكورية تحتل الصدارة في السوق العالمية للهواتف الخلوية
شارك الخبر

العربية نت

احتلت شركة “سامسونغ” الكورية الصدارة في السوق العالمية لكل من الهواتف الخلوية والأجهزة المتعددة الاستخدام، متفوقة بذلك على “نوكيا” و”آبل”، وفق حصيلة الربع الأول التي نشرتها شركة الاستشارات “آي دي سي”.

واوضحت الشركة في بيان أن وصول سامسونغ إلى مرتبة الصدارة في السوق العالمية للهواتف يعكس بوضوح المكاسب التي حققتها في سوق الهواتف الذكية منذ سنتين.

ونقل البيان عن المحلل كيفين ريستيفو قوله إن سامسونغ قد استفادت من علاقاتها القديمة بالمشغلين في عدة أسواق لتكسب حصصا في السوق على حساب أوزان ثقيلة تقليدية من قبيل نوكيا.

ويشار إلى أن سوق الهواتف قد تراجعت عموما بنسبة 1,5% لتصل إلى 398,4 مليون جهاز.

وسجلت سوق الهواتف المتعددة الاستخدام ارتفاعا بنسبة 42,5% لتبلغ 144,9 مليون جهاز، وقد تخطت “سامسونغ” في هذا الميدان الأميركية “آبل”.

ولفت المحلل رامون ياماس إلى أن السباق بين سامسونع وآبل بقي محتدما طوال الربع الاول، فقد سجلت الشركتان نموا في قطاعات أساسية.

وأضاف أن آبل أطلقت هاتفها الشهير آي فون 4 إس في أسواق جديدة كبيرة، لا سيما الصين، في حين ظلت سامسونغ تستفيد من نجاح جهاز غالاكسي نوت وأجهزة أخرى من طراز غالاكسي.

وختم رامون ياماس قائلا: ” تمر شركات أخرى بمراحل انتقالية كبرى، غير أن التركيز ينبغي أن يبقى على آبل و سامسونغ اللتين تعتزمان طرح نماذج جديدة جد مرتقبة”.

وقد سجلت مبيعات “سامسونغ” من الهواتف الذكية ارتفاعا بنسبة 267% لتصل إلى 42,2 مليون وحدة، مع حصة سوق بلغت 29,1 % في مقابل 11,3% العام الماضي.

أما مبيعات هواتف “آي فون”، فهي قد زادت بنسبة 88 % لتصل إلى 35,2 مليون وحدة، مع حصة سوق بلغت 24,2%.

وعلى صعيد سوق الهواتف الخلوية، تقدمت “سامسونغ” على كل من “نوكيا” و”آبل” والصينية “زي تي إيه” والكورية “إل جي إلكترونيكس”.

أخبار ذات صله