fbpx
تفاصيل واسماء اليمنيين الذين لقوا حتفهم برصاص قوات الأمن السعودية بمنطقة عسير
شارك الخبر

يافع نيوز – الامناء 

لقي 3 يمنيين مصرعهم وجرح 16 آخرين برصاص قوات الأمن السعودية يوم أمس الأول الجمعة بمحافظة خميس مشيط التابعة لمنطقة عسير جنوب المملكة خلال حملة مطاردة من قبل قوات الأمن السعودية ضد مجهولي الهوية ومخالفي الإقامة.
 
وقال مصدر في الجالية اليمنية بالرياض ان اليمنيين كانوا على متن سيارة نوع “هيلوكس” عندما تعرضوا لإطلاق النار من قبل دوريات الأمن السعودي بكثافة ما أدى إلى انقلاب السيارة ومقتل 3 وإصابة 16 آخرين بعضهم بإصابات خطيره.
 
ولمعرفة تفاصيل تم الإتصال هاتفياً مع الأخ عبدالكريم الضبيبي رئيس الجالية اليمنية بمنطقة عسير ووصف الحادث بالمؤلم وقال : الحادث حصل في مركز الامواة بمحافظه خميس مشيط وقد قمنا بدورنا بالتواصل مع منظمة يمانيو المهجر والمجلس الأعلى للجاليات اليمنية فرع الرياض ومع الاخوة المسئولين بالسفارة اليمنية بالرياض وتم اطلاعهم بتفاصيل الحادثة ومتابعة الجرحى بالمستشفيات السعودية.
 
وأضاف “الضبيبي ” الحادثة خلفت سقوط 3 قتلى وإصابة 16 آخرين جميعهم يمنيين مجهولي الهوية تم إطلاق الرصاص عليهم من قبل دورية تابعة لقوات الأمن السعودية.
 
ولمعرفة حصيلة عدد القتلى والجرحى وأسمائهم تواصلنا مع الاستاذ / نجيب حميد البعداني رئيس منظمة يمانيو المهجر وأكد أن المحصلة حتى اللحظة وفاة 3 وإصابة 16 آخرين وهم علي النحو الاتي:
 
المتوفين:
 2 في ثلاجة مستشفى الخميس العام وواحد في مستشفي الحياة التخصصي وقد تم التحفظ على اسمائهم.
 
 الإصابات الخطيرة:
 3 في مستشفى الخميس العام.
2 في مستشفي احد رافيدة
 
2 في مستشفي المضه
2 في مستشفي السعودي الألماني.
 
الإصابات الخفيفة :
9 جرحى يرقدون في مستشفي الخميس العام وهم كالتالي :
 
1- ابرهيم احمد عباس
2- هلال عبدالله عبود
 
3- فارس علي صالح
4- بشير عبده احمد
 
5-متعب علي بالغيث
6-زايد احمد عبود
 
7-اسماعيل عبده
8-عزالدين عبدالكريم
9-عبدالله فيصل هبه .
 
هذاولازالت المتابعة مستمرة من قبل منظمة يمانيو المهجر والجالية اليمنية في منطقة عسير ، حيث تقدموا بخالص العزاء والمواساة لأسر المتوفين وتمنوا الشفاء العاجل للمصابين، فيما لم تصدر الجهات الرسمية في صنعاء أي بيان حول هذه الحادثة المؤلمة .
 
ووصف البعداني هذه الحادثة بأنها جريمة إنسانية ، محملاً الحكومة السعودية مسئولية قتل الأبرياء حتى وان كانوا متهربين فهناك وسائل آمنه للتعامل معهم ، مضيفاً وبمثل ما تعامل اليمنيين يجب عليها ان تعامل المهربين والذين من بينهم حرس حدود سعوديين ضباط وأفراد.
 
وطالب البعداني الرئيس هادي بالتدخل السريع ومتابعة تفاصيل الحادثة ونقل الجثث الى اليمن.
أخبار ذات صله