fbpx
صحف العالم: حزب الله ينقل صواريخ سكود من سوريا إلى لبنان
شارك الخبر

يافع نيوز – سي ان ان

 تابعت الصحف العالمية مجموعة من الأخبار والتقارير من أبرزها تبعات حادثة إيقاف شاحنة محملة بالذخيرة من تركيا إلى سوريا، وأنباء عن نقل حزب الله اللبنانية أسلحة من سوريا إلى لبنان، إضافة إلى تحفظ جون ماكين على مقتراح تقدم به وزير الخارجية الأمريكية للتوصل إلى اتفاق بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

حرييت التركية

قالت صحيفة حرييت التركية إن رجال الشرطة الذين أوقفوا شاحنة كانت تحمل أسلحة إلى سوريا أزيحوا من مناصبهم، وفقا لطلب تقدم به المدعي العام.

إضافة إلى ذلك، ذكرت الصحيفة أن عددا من القيادات في دائرة مكافحة الجريمة المنظمة أعيد توظيفهم في أماكن أخرى على خلفية هذه الحادثة.

وقد أصدرت وزارة الداخلية التركية بيانا بهذا الشأن يفيد أن الشاحنة كانت تحمل مساعدات إنسانية إلى التركمان في سوريا، ولكن البيان لم يقدم أي تفاصيل أخرى عن الشاحنة.

نيويورك تايمز

ذكرت تقارير سرية أن حزب الله اللبنانية قام بنقل صواريخ سكود بعيدة المدى من قواعد عسكرية داخل سوريا إلى لبنان.

وقال المحلل الإسرائيلي رونن بيرغمان، ذي العلاقات الوطيدة مع مسؤولين في الاستخبارات الإسرائيلية، إنه ورغم الحملة الإسرائيلية غير المعلن عنها للهجوم على عمليات نقل الأسلحة في سوريا، تم تفكيك جميع الذخائر والأسلحة التي تسلمها حزب الله من حلفائه إلى خارج سوريا.

من جهتهم، قال مسؤولون في الاستخبارات الأمريكية إن عناصر من حزب الله يقومون بتهريب أنظمة دفاعية ضد السفن الحربية إلى لبنان خارج سوريا خوفا من حملة قصف جوي إسرائيلية.

واشنطن بوست

قال أعضاء في الحزب الجمهوري الأمريكي إنهم يشاطرون تحفظات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على اتفاقية سلام فلسطينية إسرائيلية مقترحة من قبل وزير الخارجية الأمريكي جون كيري.

وقال جون ماكين خلال لقائه نتنياهو في إسرائيل إن لدى الأخير تحفظات جدية حول الخطة التي تم إطلاعه عليها، خصوصا المتعلقة بالأمن المستقبلي لإسرائيل وإمكانية إقامة دولة فلسطينية مستقلة مستقبلا.

أخبار ذات صله