fbpx
صحيفة يومية تتهم ” اخبار اليوم ” بالسطو على اخبارها وتصفها بــ” اللصوصية “
شارك الخبر

 

يافع نيوز – صنعاء – خاص

قالت صحيفة ” الشارع ” اليومية الصادرة من صنعاء ان صحيفة “أخبار اليوم”، سطت  أمس الخميس، على الخبر الرئيسي الذي انفردت بنشره صحيفة “الشارع” في ذات اليوم؛ وهو عبارة عن تصريح خاص للعميد عبد الله ضبعان، قائد اللواء 33 مدرع في محافظة الضالع، بشأن ملابسات عملية ضرب “مخيم العزاء”، وتطورات الأحداث هناك.

و هاجمت ” الشارع ” صحيفة ” اخبار اليوم ” بقولها : كأي لص، انتظر القائمون على “أخبار اليوم” نشر الصحفة الأولى من “الشارع”، في الواحدة والنصف من فجر الخميس، في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وقاموا بصياغة خبر عما قاله “ضبعان”، استناداً على العناوين المنشورة في “الشارع”. بدون أدنى خجل، نشرت “أخبار اليوم”، في عدد ذات اليوم (الخميس)، مانشيتاً كبيراً هو ذاته نص المانشيت الذي نشرته “الشارع” في ذات اليوم.
واعتبرت الشارع ” في بيان لها ن نشرته في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي ، ان مبعث الغرابة أن الإخوة في “أخبار اليوم” لا يكتفون بسرقة جهود وحقوق الآخرين فحسب؛ بل ويستخدمون ما قاموا بسرقته في صدر صفحتهم الأولى؛ في محاولة لمصادرة أي تمايز صحفي للآخر! الأمر يبعث على القرف، ويكشف حالة عجيبة من الضحالة واللصوصية الوقحة.
واضافت : الأمر يتعدى عدم احترام أخلاقيات المهنة وحقوق الآخرين. وهذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها هذه الصحيفة بسرقة أخبار ونشرها في صدر صفحتها الأولى بهذه الطريقة، معتمدة على ما ينشر في الصفحة الأولى من “الشارع” في الـ”فيسبوك”. وتظهر صباح ذات اليوم مانشيتات دون تفاصيل إلا ما نُشر لدينا. والمضحك أنها قالت إن “ضبعان” قال ما قاله في مقابلة مع “الشارع”؛ رغم أن ما نُشر كان عبارة عن تصريح مطول عبر الهاتف.
جرت العادة في اليمن نشر أخبار استناداً إلى ما تنشره وسائل إعلامية أخرى؛ لكن ذلك يتم في اليوم التالي أو فيما بعده، بحيث تُتاح مساحة زمنية لصاحب السبق الصحفي. أما طريقة “أخبار اليوم” فهي مجرد محاولة استباقية لسرقة جهود الآخرين، وضرب تمايزهم المهني. وهذا أمر معيب يُحول الصحفي إلى مجرد لص يتربص بالآخرين في اقتناص فرصة لسرقتهم.
واختتمت : الشارع ” بقولها : لعل “أخبار اليوم” تعودت على اللصوصية والسطو على حقوق الآخرين. وهي إن ارتكبت، الخميس الماضي، هذه الفضيحة، فقد ارتكبت لصوصية أكبر حين سطت على هوية صحيفة “الأيام” حرفياً؛ وكأن هذه اللصوصية الفجة ستمر على القراء ولن يكتشفوا الفارق! بيد أن الفضيحة أثارت الاشمئزاز منذ بدايتها، بعد إغلاق “الأيام” قبل سنوات. والغريب أن “أخبار اليوم” مازالت تتجول حتى اليوم بهوية “الأيام” المسروقة، كأي لص لم يعد يكترث بهويته كلص، أو بما يقال أو سيقال عنه ” .

وكانت صحيفة الشارع قد نقلت الخميس تصريحات لــ” عبدالله ضبعان ” اعترف فيه بإصدار اوامر بقصف مخيم العزاء في الضالع وقتل المدنيين ، متحججاص بان القصف جاء للدفاع عن النفس ، وهي التصريحات التي اججت الغضب في الضالع والجنوب ، واثارت سخطاً واسعاً ، ويمكن ان تنتج عنه عواقب وخيمة في الايام القادمة .

أخبار ذات صله