fbpx
قصة شهيد: عوض الطيري عاش حرا ومات بطلا
شارك الخبر

 يافع نيوز – سعدان اليافعي

الشهيد أبن الشهيد الفدائي عوض حسين محمد صالح الطيري استشهد والده في معركة “الغيلمة” عام 1972م بين اليمن الديمقراطية والجمهورية العربية اليمنية وكانت والدته حاملا به كان ميلاد الشهيد عوض بعد استشهاد والده بشهرين أي في ديسمبر 1972م في قرية “الفرده “مديرية الحد يافع .. بمحافظة لحج الجنوبية ، عاش الشهيد في اسرة فلاحية فقيرة اكمل دراسته الاساسية واستمر حتى الثانوي ليلتحق بالمعهد الصحي وتخرج عام 1994م وعمل في مستشفى الحد متطوعا الى وتوظف رسميا عام 1996م .

 

للشهيد 2 من الاولاد و6 من الفتيات .كان الشهيد مثالا في عمله وفي خدمة مجتمعه في جميع الجوانب السياسية والاجتماعية في ضل الاوضاع التي عاشها بعد الوحدة المشئومة . في عام 2007م ونتيجة لما يعانيه ابناء الجنوب كان من اوائل القادة المنظمة الى الحراك السلمي في اطار المديرية واستمر في نضاله الحراكي مشاركا في كل فعالياته ومراحلة النضالية وفي عام 2011كان الشهيد من ضمن المناضلين من ابناء يافع الذين تصدوا للحرس الجمهوري واخراجه من جبل العر وتطهيره من الاحتلال اليمني يوم 2/5/2011م .

 

كان الشهيد في مقدمة المناضلين من اجل القضية الجنوبية وكانت له مواقف شجاعة يشهد لها زملائه في قيادة الحراك وصل الى قناعة بان خلاص الشعب الجنوبي من الاحتلال البحث عن نضال اخر ولذلك لم يبخل على هذه القضية الوطنية العادلة بروحه فكان احد شهداء المقاومة الشعبية يوم الاثنين 30 ديسمبر 2013م في مدينة الحبيلين ضد القطاع العسكري .. نقل الى مستشفى الحبيلين جريحا ثم الى مستشفيات يافع لكنه فارق الحياة قبل وصوله الى مستشفى ابن ديان ..شيع جثمانه في اليوم  التالي من استشهاده الى مقبرة “الفرده” مسقط رأسه تغمد الله الفقيد بواسع رحمته انا لله وانا ليه راجعون .

 

أخبار ذات صله