fbpx
ذئاب روما تطارد السيدة العجوز على الصدارة
شارك الخبر

د ب أ ـ روما

واصل يوفنتوس انتصاراته المتتالية، وتقدم خطوة جديدة على طريق الدفاع عن لقبه في الدوري الإيطالي لكرة القدم، بفوزه الساحق 4ـ1 على مضيفه أتالانتا أمس في المرحلة السابعة عشرة من المسابقة.
وحافظ روما على فارق النقاط الخمس التي تفصله عن الصدارة بفوزه الساحق 4ـ صفر على ضيفه كاتانيا في المرحلة نفسها التي شهدت أيضاً فوز فيرونا على لاتسيو 4ـ1 وبولونيا على جنوه 1ـ صفر وتورينو على كييفو 4ـ1، وتعادل سامبدوريا مع بارما 1ـ1، وخسر ساسولو أمام ضيفه فيورنتينا صفرـ1.
وعزز يوفنتوس صدارته للبطولة بعدما حقق فوزه التاسع على التوالي في المسابقة، ورفع رصيده إلى 46 نقطة، بينما تجمد رصيد أتالانتا عند 18 نقطة.
وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل 1ـ1، إذ تقدم يوفنتوس بهدف سجله المهاجم الأرجنتيني الخطر كارلوس تيفيز في الدقيقة السادسة، وتعادل ماكسيميليانو موراليس لأصحاب الأرض بهدف في الدقيقة 15.
وفي الشوط الثاني، أمطر يوفنتوس شباك مضيفه بثلاثة أهداف سجلها الفرنسي بول بوغبا، والإسباني فيرناندو يورنتي والتشيلي أرتورو فيدال في الدقائق 46 و75 و79.
وواصل روما المطاردة مع يوفنتوس بفوز كاسح 4ـ صفر على كاتانيا، ليرفع رصيده إلى 41 نقطة في المركز الثاني، بعدما حقق فوزه الثاني فحسب في آخر سبع مباريات خاضها في المسابقة، في حين تجمد رصيد كاتانيا عند عشر نقاط في المركز العشرين، بعدما مني بهزيمته الرابعة في آخر خمس مباريات خاضها في المسابقة.
وسجل المدافع المغربي المهدي بنعطية هدفين لروما في الدقيقتين 18 و59، وأضاف زميلاه ماتيا ديسترو والإيفواري جيرفينهو هدفين في الدقيقتين 55 و80.
وسجل لاعب خط الوسط الإيطالي الدولي أليساندرو ديامانتي هدفاً في الشوط الثاني، ليقود بولونيا لفوز ثمين 1ـ صفر على ضيفه جنوى.
ودفع هذا الفوز فريق بولونيا خارج منطقة الهبوط في مؤخرة جدول المسابقة مؤقتاً، بعدما رفع رصيده إلى 15 نقطة في المركز السابع عشر، وتجمد رصيد جنوى عند 20 نقطة في المركز التاسع.

أخبار ذات صله