fbpx
مورينيو يرغب في قيادة البرتغال أو انكلترا إلى كأس العالم
شارك الخبر

يافع نيوز – رويترز

أعلن البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب فريق تشيلسي الانكليزي لكرة القدم، عن رغبته في قيادة منتخب بلاده إلى بطولة كأس العالم، أو المنتخب الإنكليزي.

ونقلت وسائل إعلام بريطانية عن مورينيو قوله بشأن تعاقده مع تشيلسي: “واقعيا أرغب في الجلوس مع المسؤولين بعد انتهاء الأربعة أعوام لتقييم الوضع وسنقرر وقتها أنا والنادي ما إذا كنا سنستمر أو ننفصل بالتراضي”.

وأوضح “السبيشل وان” الفائز بسبعة ألقاب في الدوريات الأوروبية إضافة إلى لقبين لدوري الأبطال: “لكني أرغب في الاستمرار لمدة 12 عاما. سأكمل 51 عاما الشهر المقبل. أقول 12 عاما إضافة إلى عامين آخرين لتدريب منتخب وطني في كأس العالم. أرغب في تدريب المنتخب البرتغالي. منتخب انكلترا خياري الثاني”.

وكان المدرب البرتغالي الذي لم يكمل أربعة مواسم مع فريق واحد على مدار مسيرته العامرة بالألقاب، قد عاد في يونيو/حزيران الماضي إلى النادي اللندني الذي سبق أن قاده إلى الفوز بلقب الدوري في 2005 و 2006.

وترك مورينيو بورتو بعد فوزه بدوري أبطال أوروبا 2004 لينضم إلى تشيلسي حيث غادره في سبتمبر ايلول 2007 في بداية موسمه الرابع بعدما دب خلاف بينه وبين الملياردير رومان أبراموفيتش مالك تشيلسي.

وتولى مورينيو مهمة تدريب فريق إنتر ميلان الايطالي في عام 2008، وفاز معه بخمسة ألقاب، قبل أن يرحل الى إسبانيا في 2010 ويقوده في الموسم التالي بلقب بطل الليغا لينهي هيمنة برشلونة على الدوري، ومن ثم قاد الملكي الى الفوز بلقب بطل كأس الملك، قبل أن يغادر أسوار “سانتياغو برنابيو” في مايو/أيار الماضي عقب خلافات مع لاعبين.

ويحتل فريق تشيلسي الآن المركز الخامس في الدوري، وأمامه فرصة جيدة لتقاسم الصدارة مع ليفربول، فيما إذا نجح في الفوز على ضيفه أرسنال الثاني برصيد 35 نقطة، على ملعب “الإمارات”، في ختام مباريات المرحلة الـ 17 للبريمييرليغ .

أخبار ذات صله