fbpx
عاقل شارع مدرم بالمعلا بعدن : اقتحام البيوت وانتهاك حرماته جريمة وخروج عن القانون وسنحاسب المحافظ عليها .
شارك الخبر

يافع نيوز -عدن – محمد الجنيدي :

دان الكابتن منيف شهاب عاقل شارع الشهيد مدرم بالمعلا  قوات الاحتلال مستنكرا حملة المداهمات والاقتحامات للمنازل والمساكن وانتهاك حرماتها مستخدمة القوة العسكرية  .

وأوضح ان هذه الممارسات تعد خروجا عن القانون وتجاوز صارخا وانتهاك بالغ للمواثيق الدولية والأعراف الأممية ولحقوق الإنسان حيث إن هذه الممارسات لم تعد موجودة حتى في الأنظمة الشمولية .

إلى ذلك حمل شهاب المسؤولية الكاملة المحافظ – وحيد رشيد – باعتباره  المسئول  الأول عن امن محافظة عدن  وللمأمور يزن سلطان ناجي بحكم انه مسئول  عن مديرية المعلا ، مضيفا  : انه لن يدع هذه الانتهاكات تمر مرور الكرام وانه سيسعى في قادم الأيام لمخاطبة المنظمات الحقوقية والإنسانية الدولية للوقف أمام هذه الانتهاكات التي تطال المواطنين الآمنين في بيوتهم .

وفي سياق حديثه قال : إن اقتياد هامات و شخصيات وطنية رفيعة المستوى مثل الدبلوماسي السابق حسن زين السقاف و المناضل حسن عامر وذلك على خلفية نشاط نجليهما سابقة خطيرة  لم تشهدها مدينة عدن  من قبل معربا عن تضامنه معهم واستعداده لمتابعة  القضية ومحاسبة المحافظ رشيد والمأمور يزن اللذان يقفا وراء هذه الممارسات التي وصفها بالمهزلة .

وفي ختام حديثه أكد وقوفه إلى جانب الهبة الشعبية ، التي دع لها حلف قبائل حضرموت داعيا إلى التفاعل الايجابي معها و إلى الحذر من مؤامرات  حزبي الاصلاح والمؤتمر اللذان يسعيان لدس أفرادهما لنشر الفوضى والتخريب .

أخبار ذات صله