fbpx
مصدر يمني: قوى نافذة في صنعاء تخطط لضرب قيادات الحراك بالقيادات القبلية تمهيدا لصراع جنوبي جنوبي
شارك الخبر



يافع نيوز – متابعات

كشف لـ”يمنات” مصدر مطلع عن ترتيبات تقوم بها قوى نافذة في العاصمة صنعاء، لاختراق الهبة الشعبية التي عمت معظم الجنوب منذ الجمعة الماضية.

و أفاد المصدر أن هذه القوى بدأت بالتحرك منذ يوم أمس، في محاولة لافتعال بعض الأعمال المسيئة للهبة، و محاولة الصاقها بالحراك الجنوبي، بهدف ضرب قيادات الحراك بالقيادات القبلية المشاركة في الهبة و بالذات في محافظتي حضرموت و شبوة.

و أكد أن هذه القوى، لديها مليشيات مسلحة في هاتين المحافظتين، و ستستخدمها لخلط الأوراق، و ضرب الجنوبيين بعضهم ببعض، بهدف ايجاد صراع جنوبي جنوبي.

و لم يستبعد المصدر أن تكون بعض أعمال العنف التي شهدتها بعض المحافظات يوم أمس، من ضمن مخطط أعدته هذه القوى، لإذكاء الصراعات بين الجنوبيين.

و أوضح أن هذه القوى قد تجر رجال القبائل إلى مواجهات مسلحة مع الجيش، خاصة و أن بعض عناصرها، قد تم الزج بهم في أوساط رجال القبائل.

و توقع أن تقوم هذه العناصر باستهداف عناصر الجيش و الأمن، ما سيجعل الوضع مهيأ لمواجهات بين الطرفين.

و حذر المصدر من أعمال العنف التي بدأت تظهر في بعض المحافظات، معتبرا ذلك بداية لتفجير الأوضاع في المحافظات الجنوبية بين القبائل و الجيش.

كما كشف أن ذلك ضمن مخطط تسعى له القوى النافذة، بهدف تمزيق الجنوب، و إظهاره أمام المجتمع الدولي مشتتا، ما سيسهل لهذه القوى شراء الولاءات و الذمم، تمهيدا لإظهار قيادات جديدة على الساحة الجنوبية، تهيؤها هذا القوى لتحاورها بعد ذلك باسم الجنوب.

أخبار ذات صله