fbpx
جنوبيون يرفعون علم الجنوب امام مبنى ” بي بي سي ” بالمملكة المتحدة البريطانية ويطالبون بتعيين مراسل في الجنوب ” صور “
شارك الخبر

يافع نيوز – شيفلد :

اقام مغتربون جنوبيون في المملكة المتحدة البريطانية ، اليوم وقفة امام ” بي بي سي ” بمدينة شيفلد بريطانيا  .

ورفع المشاركون في الوقفة علم الجنوب ، امام المبنى تعبيراً منهم على وقوفهم الى جانب اخوانهم في الداخل ال1ين اشعلوا الهبة الشعبية الجنوبية  السلمية  .وخاطب المشاركون ادارة قناة  وردايو ” بي بي سي ” البريطانية بضرورة النظر وتغطية الهبة الشعبية الجنوبية ، التي تتعرض لتعتيم اعلامي من قبل القنوات الفضائية العربية والمحلية ، مشيدين بدور ” بي بي سي ” في نقل معاناة شعب الجنوب وثورته في العديد من برامجها وتغطياتها ، كما طالبوها بمزيد من التغطية ونقل صوت شعب الجنوب ، وتعيين مراسلين من ابناء الجنوب لمتابعة الاحداث والتطورات المتسارعة .

وسلم المتظاهرين مذكرة الى ادارة هيئة الاذاعة البريطانية ” بي بي سي ” ، طالبوا فيها هيئة الإذاعة والتلفزيون البريطاني رفع التعتيم الإعلامي الذي يمارسة طاقم الأخبار في القناة الناطقة باللغه العربية (BBC العربية) ممثلا بمراسلهم في صنعاء أنور العنسي، وطالب ابناء الجنوب في مذكرة قدمها الناشط السياسي غازي قاسم الى مدير التحرير طالبة فيها بنقاط عديدة كان أهمها إعطاء ابناء الجالية الجنوبية صوت يمثلهم في الإذاعة المحلية أسوة بنظيريهم من ابناء الجالية اليمنية.
وأكدوا ان الجالية الجنوبية مختلفه تماماً عن الجالية اليمنية. كما نقلت المذكرة رساله عبر رئيس التحرير الى هيئه التلفزيون في الخدمة العالمية باللغه العربية تطلعهم فيها بان مراسل القناة في اليمن أنور العنسي لا يلتزم بواجبة الصحفي كمراسل محايد وإنما يستغل مهنتة لأهداف تخدم أطراف سياسية لمصلحة دولة الاحتلال اليمني.
وقال المحتجين ان هذه الوقفه كانت بمثابة تدشين لحملة جنوبية لكسر الحصار الاعلامي الذي تمارسه القنوات الفضائية بحق الثورة السلمية الجنوبية، مؤكدين باستمرار هذة الحملة بجمع الأسماء والتوقيعات من ابناء الجنوب في بريطانيا ومن خلال الرسائل الالكترونية ووسائل التواصل المختلفة. للتعريف بمايتعرض له شعب الجنوب.

بي بي سي علم الجنوب

أخبار ذات صله