” تقرير خاص عن الهبة منذ اندلاعها ” ..الهبة الشعبية الجنوبية تدخل يومها الثالث غداً بعنفوان ثوري منقطع النظير

7سقوط 7 شهداء واكثر من 30جريحاً برصاص الجيش اليمني …

الهبة الشعبية الجنوبية تدخل يومها الثالث غداً بعنفوان ثوري منقطع النظير

مبنى اللجنة العليا للانتخابات بحضرموت

يافع نيوز – تقرير – أديب السيد “خاص ”

بعنفوان جماهيري شعبي هو الأول من نوعه  منذ انطلاق ثورة الحراك الجنوبي عام 2007 م ، انطلقت “الهبة الشعبية الجنوبية ” يوم أمس الجمعة  20 ديسمبر  بعد ان قررت موعدها قبائل الحموم الحضرمية وحلف قبائل حضرموت الذي عقد اجتماعه التأريخي بمشاركة قبائل جنوبي يوم 10 ديسمبر الماضي ن عقب اغتيال الجيش اليمني بسيئون يوم 2 ديسمبر 2013 الشهيد ” سعد بن حبريش ” واثنين من رفاقه .

وانطلقت الهبة الشعبيةفي كل مناطق ومدن الجنوب المحتل ، شهدت خلالها مراكز وإدارات أمنية تابعة لسلطات صنعاء في مدن ومناطق الجنوبي سقوطاً سريعاً ، عقب محاصرتها من قبل المواطنين ، وتدخل غداً الهبة الشعبية يومها الثالث بعنفوان ثورة جنوبي منقطع النظير .

وانطلقت الهبة الشعبية عقب صلاة الجمعة 20 ديسمبر 2013م  بمسيرات جماهيرية هي الاول من نوعها انطلقت من ساحات ومساجد حضرموت وعدن وشبوة وابين ولحج  ومديرياتها  ، كما اغلقت كل المنافذ الحدودية المؤدية من وإلى الجنوب المحتل في ل من كرش لحج  وسناح الضالع والصبيحة وشبوة ومكيراس والحد يافع .امن مركزي

وشهدت المسيرات الجماهيرية ضمن الهبة الشعبية في عدد من مدن الجنوب الرئيسية كعدن وحضرموت قمعاً وحشيا من قبل الجيش اليمني ووحداته العسكرية المختلفة ، سقط خلالها عشرات الشهداء والجرحى من المواطنين بينهم اطفال ونساء ، كما فجر الجيش اليمني عشية انطلاق الهبة الشعبية قنابل صوتية كبيرة لغرض إخافة المواطنين في العاصمة عدن وبعض مديريات حضرموت ، وشهدت معسكرات الجيش اليمني حالة استنفار كبيرة لم يشهدها الجيش منذ 20 عاماً .

العاصمة عدن :

في العاصمة عدن ، سقط شهيدان وعدد من الجرحى برصاص قوات الجيش اليمني احدهما طفل في العاشرة من عمرة ، والاخر مواطن سقط برصاص دوشكا في منطقة كابوتا بالمنصورة  .

الشهيد الطفل البيتي 20 سنوات
الشهيد الطفل البيتي 20 سنوات

واستشهد الطفل ” محمد علي ناصر الحوزة – 10 اعوام ” برصاص قوات جيش الاحتلال اليمني بالمنصورة بالعاصمة عدن ، في حين جرح ثلاثة في المنصورة ايضاً ، وسقط مواطنين جرحى بمديرية المعلا بطلقات نارية وجهتها قوات الاحتلال اليمني الى صدور تجمع من المواطنين ، كانوا في الشارع العام اثناء اقتحامه من قبل مدرعات واطقم الجيش اليمني .

وسقط المواطن ” محمود صالح ط برصاص دوشكا اطلقها طقم عسكري في منطقة كابوتا بالمنصورة ، في حين تم نقل العشرات من الجرحى الى مستشفيات عدن .

الشهيد صالح محمود عسكر
الشهيد صالح محمود عسكر

وابلغ مستشفى النقيب المواطنين واهالي الجرحى ، انه بنك للدم التابع للمستشفى لا يوجد بداخله دم ، قد يحتاج اليه الجرحى ، وطلب لأحد الجرحى فصيلة دم ” o-” نتيجة انعدام الفصيلة .

و دشنت الهبة الشعبية بمسيرات جماهيرية حاشدة في عدد من مديريات المحافظة ، حيث شهدت مديريات المنصورة والتواهي والمعلا وكريتر وخور مكسر مسيرات حاشدة شارك فيها الالاف عصر امس الاول الجمعة اول يوم الهبة الشعبية .

وعشية الهبة الشعبية انتشرت قوات عسكرية يمنية كثيفة في مداخل ومخارج مديريات العاصمة عدن ، فيما قامت مدرعات عسكرية باقتحام حارات في مدينة المنصورة ، وباشرت لتفجير قنابل صوتيه لإرهاب المواطنين وأخافتهم .

وظهر الجمعة أدى الآلاف صلاة الجمعة في شارع مدرم بالمعلا ، حرجوا بعدها في مسيرة حاشدة نحو ساحة الحرية بخور مكسر ، وقامت قوات الجيش اليمني بمحاصرتهم في المنصورة ، عند إقدامهم عصر الجمعة على التجمهر امام شرطة ” المنصورة ” لمحاولة رفع علم الجنوب ، إلا ان الجنود قاموا باحراق اجزاء من مركز شرطة المنصورة  .

وفي خور مكسر اغلقت المرافق والمحلات ، وتوقف مطار عدن الدولي بالكامل منذ امس الجمعة ، وحتى لحظة كتابة الخبر ،حيث لم تصل طائرات او تقلع من المطار .

وفي التواهي بعدن ، رفع علم الجنوب  فوق مبنى شرطة المديرية بعد ان سلمت قيادتها المبنى للمواطنين ، في حين تمكن المواطنين بالقلوعة من اسقاط مركز الشرطة ورفع علم الجنوب على ساريته  .

وفي المنصورة قال سكان  محليون :  ان قوات الجيش اطلقت غازات سامة من مسيلات دموع حارقة وخطيرة  على مسيرت سلمية انطلقت في المدينة مساء الجمعة ، مما تسبب بحالات اختناق عديدة بينها نساء واطفال .

ويجري انتشار كثيف في العاصمة عدن ومديرياتها ، وخاصة المنصورة ن حيث تجري اشتباكات مسلحة بين مجهولين وقوات الجيش .

حضرموت :

شهدت محافظة حضرموت بكل مديرياتها ملحمة بطولية رائعة جسدت مدى التضحية والفداء للوطن الجنوبي ، حيث شهدت مدينة المكلا وكافة مديريات حضرموت ، مسيرات ادارة امن المكلاكبرى  هي الاولى من نوعها في تأريخ المحافظة شارك فيها مئات الالاف من أبناء حضرموت في أول أيام الهبة الشعبية التي دعا لها حلف قبائل حضرموت  .
وفي المكلا احتشدت الجموع الغفيرة في ساحة الهبة الشعبية أمام البريد العام بعد أدائهم لصلاة الجمعة في مساجد المدينة كلاً في منطقته ، ليشكلوا بعدها زخماً جماهيرياً ثورياً غير معتاد ، رافعين ألأعلام الجنوبية وصور الشهيد بن حبريش ن ورددوا هتافات الثورة الجنوبية المطالبة برحيل الإحتلال اليمني والتحرير والإستقلال

وعززت الجماهير مسيراتها باسقاط مراكز الأمن العام في المكلا ، فيما قامت قوات الجيش اليمني بحشد قواته العسكرية الضخمة لضرب المواطنين العزل الذين خرجوا في ساحات وميادين مدينة المكلا ، فعزز من تواجده في ” ديس المكلا ” وأستحدث النقاط العسكرية المدججة بالسلاح والعتاد الثقيل ، فيما وصلت تعزيزات عسكرية مكونه من الدبابات وحاملات صواريخ الكاتيوشا .

أشتباكات وسقوط مواقع عسكرية :السيطرة على نقطتي جول الريدة وعزان بحضرموت
رغم الانتشار العسكري الكثيف بحضرموت تمكن المواطنين من اسقاط المراكز الامنية في مديريات المحافظة ( غيل بن يمين – الشحر -غيل باوزير – حريضة – رخية – الضليعة – يبعث – دوعن – ساة – وحجر – الديس الشرقية – زمخ ومنوخ – قصيعر والريدة الشرقية  – سيئون – تريم – القطن – شبام – حورة ووادي العين  ) حيث قام المواطنين  بإسقاط مديرياتهم ورفع الأعلام الجنوبية في معظم المرافق الحكومية وعلى رأسها مراكز الشرطة والأمن العام ، فيما قاموا برفع اعلام الجنوب على النقاط العسكرية التي سيطروا عليها ، وتمركزوا فيها  .

واكد مصدر قبلي تابع لقبائل ” نهد الحضرمية ” ان قبائل نهد تمكنت من السيكرة على اجزاء من معسكر  “الخشعة  “، وهو  المعسكر هام يقع في وادي حضرموت ، وتم الاستيلاء على معدات عسكرية بينها دبابات  ومدرعات واطقم ، فيما لم يتم إعلان ذلك رسمياً من قبل قبائل حضرموت .

احراق مدرعة بالمكلا
احراق مدرعة بالمكلا

ومنذ مساء  انطلاق الهبة الشعبية أمس الجمعة وحتى  لحظة كتابة الخبر ، يفرض رجال قبائل حضرموت حصاراً مع العديد من المواقع العسكرية ، حيث تمكنت القبائل من فرض حصار خانق على ” معسكر السواري ” ، كما وصلت تعزيزات الى المعسكرات  ، حيث شهد معسكر الجيش اليمني في الحدود بين محافظتي المهرة وحضرموت اشتباكات عنيفه ،

كما سقطت العديد من النقاط العسكرية التابعة للجيش اليمني في ” غيل بن يمين ” كنقاط

عسكرية تابعة لقوات حماية الشركات النفطية في القطاع ” 14 ” وقطاع المسيلة  ، والتي تفرض قبائل الحموم وحلفاءها سيطرة شبه كاملة على تلك القطاعات النفطية ،

صور جندي من الجيش قتل في تفجير طقم
صور جندي من الجيش قتل في تفجير طقم

  فيما لا تزال المكلا تشهد قصفاً عنيفاً من قبل عدد من المواقع العسكرية ، حيث يتركز القصف بشكل عشوائي الى وسط مدينة المكلا تضررت على اثره العديد من المنازل وسقوط جرحى بين المواطنين .

كما شهدت عد مناطق في حضرموت معارك ضارية ، تم فيها تفجير اطقم عسكرية ، والاستيلاء على أخرى ، واظهرت صوراً تحصلنا عليها لجنود قتلوا في معارك غيل بن يمين .

كما اندلعت اشتباكات عنيفة عصر السبت بين قبائل الحموم وقوات عسكرية في وادي ” سر ” ، كانت في طريقها الى تعزيز جبهة ” غيل بن يمين ” ، حيث تم تفجير طقمين عسكريين ، وتواصلت الاشتباكات العنيفة في موقع المضي في الريدة الشرقية بحضرموت بين كتيبة من اللواء 27 ميكا ورجال القبائل ، في حين تم إحراق مدرعة عسكرية بعد انقلابها في المكلا مساء الجمعة .

وفي مدينة سيئون تمكن رجال القبائل من اسقاط  نقطة  ” السوم ” ونقطة  “مفرق السويري “ونقطة  “الغرف ” ن ولا يزالوا يحاصرون من صباح امس السبت نقطة ” الأمن المركزي ” الواقعة  عند مخرج مدينة سيئون با

الشهبد عمر بازنبور
الشهبد عمر بازنبور

تجاه تريم ، كما   لا يزال المواطنين يحاصرون النقطة السكرية  في  “عقبة كتبة ” والتابعة للجيش اليمني وقطعوا عنها الإمدادات بالكامل  .

وكان استشهد مساء الجمعة في المكلا الشاب والناشط في الثورة الجنوبية ” عمر بازنبور ” واصابة عدد من المواطنين ، برصاص قناصه تابعين للجيش اليمني ، عندما قام المواطنين بإغلاق سوق لبيع القات في المكلا .

واصدرت الهيئة التنسيقة للهبة الشعبية في حضرموت صباح السبت ،بيانا ،  قيمت خلاله ما حدث في الـ 24 ساعة الماضية منذ بدء الهبة الشعبية الشاملة .

وقد عبرت الهيئة عن تقديرها لما قدمته جماهير الهبة الشعبية في حضرموت من مشهد بالغ الدلالة على إرادة شعبية واعية ، وشددت على ضرورة الالتزام بالانضباط وعدم التصرف أو اتخاذ قرارات إجرائية أو خطوات خارج إطار الهيئة التنسيقية، ضماناً لنجاح الهبة، وحرصاً على عدم الالتفاف عليها ، أو حرفها عن مسارها الصحيح، وأهابت بالشباب خاصة للتحلي باليقظة والحكمة، وعدم الانجرار إلى مربعات تتم محاولة استدراج الهبة إليها.

كما عبرت عن مواساتها لأسرة الشهيد الشاب عمر علي بازنبور الذي كان من خيرة شباب حضرموت، خلقاً وعلماً ووعياً ونشاطاً نضالياً، وكان استشهاده وهو يحاول إنقاذ زميله الجريح علاء علوي السعدي، وكانت الهيئة قد أدت واجب العزاء والمواساة لأسرة الشهيد وواست واطمأنت على حالة الجريح السعدي مساء الجمعة في مستشفى ابن سيناء ، وتمنت له وللجريحين  “حمدي علي باحاج ، وسعيد عمر باداس ” الشفاء العاجل.

وتم مساء اليوم السبت  تشييع جثمان الشهيد الشاب “عمر علي بازنبور ”  إلى مقبرة يعقوب بعد الصلاة عليه في مسجد الروضة بالمكلا.

واكدت على عدم الانصياع إلى أي دعوات خارج ما أقرته الهيئة التنسيقية في بلاغها الصحفي، وتحمل الهيئة المسؤولية كاملة لأي طرف يعمل على إسقاط أو استلام أي مركز أو مرفق خارج إطارها.

واعلنت في بيانها ، الإضراب عن العمل في المؤسسات والدوائر الرسمية يومي ” الأحد والاثنين -، 22-23 ديسمبر 2013م ”  ، ما عدا المرافق الخدمية المرتبطة بمصالح المواطنين، مع تسيير المسيرات صباحاً ومساءً ، داعية أبناء حضرموت العاملين في المؤسسات الرسمية إلى تبني أهداف الهبة الشعبية، والامتناع عن أداء أي مهمة تنافى أو تتعارض مع تلك الأهداف، وتلحق الأذى المادي أو النفسي بجماهير الهبة الشعبية، ومن تلك المؤسسات إذاعة المكلا التي مازالت تتبنى خطاباً إعلامياً غير منسجم مع الإرادة الشعبية  كما دعت النقابات المهنية إلى تفعيل أهداف الهبة الشعبية كلاً في مرفقه ومؤسسته ، وفق آلية عملها مع الهيئة التنسيقية.

شبوة :

وفي شبوة اندلعت من مساء الجمعة وحتى مساء السبت ، اشتباكات عنيفة بين مسلحون قبليون وقوات الجيش اليمني  التي حاولت الانتشار في شوارع مدينة عتق ، عقب سيطرة المواطنين على مراكز الامن العام والشرطة ورفع اعلام الجنوب فوق مبانيها .

واقدمت قوات الجيش على إطلاق النار بشكل عشوائي في مدينة عتق وعلى منازل المواطنين ، مما تشبب باستشهاد مواطن وإصابة أربعة أخرين بينهم طفلة تبلغ من العمر ” 3 سنوات ” ، كما قامت اطقم من الجيش بتفجير المولد الكهربائي الخاص بمستشفى عتق العام ، وشوهدت النيران تشتعل فيه ، مما تسبب انقطاع كامل للكهرباء عن المستشفى ، وبعض الاحياء المجاورة له .

اصابة طفلة بشبوة برصاص الجيش اليمني
اصابة طفلة بشبوة برصاص الجيش اليمني

ولا تزال الاشتباكات مستمرة في عتق شبوة عند العديد من المواقع العسكرية التي ترابط على مرتفعات وتلال مطلة على عتق وبيحان وبقية مديريات المحافظة ، في حين اندلعت اشتباكات بين الجيش اليمني وقبائل شبوة في عتق بالقرب من منزل المحافظ  ، كما شهدت  منطقة عين معبد القريبة من ميناء بلحاف النفطي لتصدير الغاز ، اشتباكات عنيفة لا تزال مستمرة بين الامن المركزي وقبائل شبوة .

واكدت مصادرنا في الحراك الجنوبي بشبوة  انه في الوقت الذي الجيش اليمني يحاول ادخال تعزيزات عسكرية الى شبوة ، توافدت تعزيزات قبلية ومسلحين الى عتق من ابناء مديرية

الجيش يحراق مولد الكهرباء التابع لمستشفى عتق بشبوة
الجيش يحراق مولد الكهرباء التابع لمستشفى عتق بشبوة

الصعيد وعدد مديريات المحافظة الذين يتداعون لدخول عتق واسقاط بقية المواقع العسكرية ، حيث تمكنت ابناء عتق من السيطرة على اطقم عسكرية بينها سيارة نجدة . بحسب مصادر الصحيفة .

واعلن مواطنون  بمديرية ميفعة كامل سيطرته المدينة ، وتم رفع علم الجنوب  على المباني الحكومية  ، كما قام العقيد الجنوبي محمد صالح بن رشيد برفع العلم الجنوبي على المنطقة الأمنية الخامسة بميفعه ، بمعية مواطني المديرية  ، كما سقطت بالكامل مديرية الروضة بشبوة ايضاً .

وحاصرت قبائل شبوة بمنطقة  “عسيلان  “وهي المنطقة الامتياز في النفط والغاز, حيث منحت قبائل شبوة السلطات اليمنية ، وقوى حماية النفط فرصة 24 ساعة لتسليم مواقع امن الشركات لأبناء المحافظة .

رفع علم الجنوب على ادارة امن مديرية الحوطة
رفع علم الجنوب على ادارة امن مديرية الحوطة

لحج :

في لحج شهدت مديريات المحافظة إسقاط كامل لمراكز الأمن العام والشرطة ، حيث شهدت الحوطة عاصمة محافظة لحج مسيرات جماهيرية كبيرة نحو الإدارات الحكومية والمرافق تم خلالها رفع أعلام الجنوب فوق مكتب محافظ محافظة لحج وإدارة الأمن السياسي والعام والبنك المركزي ومقر المؤتمر الشعبي العام والبريد ، في حين سقط العديد من الجرحى في اليوم الاول من الهبة الشعبية برصاص الامن المركزي الذي حاول وفشل في صد المواطنين من الوصول الى المرافق الحكومية.

ويوم السبت اقتحم الأمن المركزي الشارع العام بلحج ، وأطلق رصاص بشكل عشوائي وهستيري على المواطنين ، لمحاولة إفشال عملية الإغلاق الكامل للمحلات التجارية والمرافق الحكومية ، مما تسبب بسقوط شهيد وثلاثة جرحى اصابة بعضهم خطيرة  .شهيد لحج

وافاد مراسلنا في لحج ان  مدرعة تابعة للأمن المركزي قامت بإطلاق النار العشوائي على المواطنين مما أدى الى سقوط جرحى واستشهاد المواطن “سعيد عوض راحج  ”  .

وفي مديريات المحافظة ردفان ويافع والصبيحة وكرش والمسيمير ، قام المواطنين برفع إعلام الجنوب وإسقاط الإدارات الأمنية والمرافق الحكومية ، كما أغلقت المنافذ الحدودية بالكامل في كل من كرش والحد بيافع وحبيل حنش بالمسيمير ورأس العارة بالصبيحة .

وأعلنت المجالس المحلية التابعة لسلطات صنعاء وقياداتها في كل من ردفان ويافع ببيانات رسميه ولاءها  الى ” الثورة الجنوبية ” وانضمامها لـ” الهبة الشعبية ” .

أبين  :

وفي أبين شهدت مرافق الحكومة سقوطاً كاملاً بأيدي المواطنين ، وخاصة مديرية زنجبار عاصمة المحافظة التي استطاع المواطنين السيطرة على اداراتها الامنية ورفع اعلام الجنوب فوقها ، فيما اعلنت اللجان الشعبية في المحافظة والتي تسيطر على الوضع منذ عامين بعد اخراجها لمسلحي ” أنصار الشريعة ” انضمامها الى الهبة الشعبية وولاءها للثورة الجنوبية .نقطة بمنطقة شبوة خمر

وشهدت جميع مديريات محافظة أبين مسيرات جماهيريه حاشده بعد صلاة الجمعه ، ثم انتقلت التظاهرات الى زنجبار بعد العصر ، بمشاركة مديرية خنفر والحصن وباتيس وزنجبار وشقره    وتوجهت الجماهير الغاضبة بمسيرات وتمكنت من رفع علم دولة الجنوب فوق مبنى المجمع الحكومي في زنجبار والنقاط المنتشرة في مدخل المدينة ، كما رفع علم الجنوب فوق إدارة مأمور خنفر وبقية مراكز الشرطة في  جعار ومودية وبقية المديريات  .

ولم تشهد محافظة أبين أعمال عنف او مواجهات مسلحة  ، بفضل تواجد اللجان الشعبية ، ما عدا إطلاق نار من أسلحة متوسطه أثناء عودة المشاركين من خنفر في نقطة تابعه للجيش والأمن المركزي في مفرق طريق عموديه ولم تحدث أي إصابات .

وانسحبت صباح أمس السبت  انسحاب لجنود الأمن المركزي المرابطين في نقطة  “عمودية بزنجبار ” أبين وتم تسليمها للجان الشعبية .

الضالع :

وفي الضالع شهدت المدينة والقرى المحيطة بها ، اشتباكات متقطعة في اليوم الاول للهبة الشعبية ، بعد قيام الجيش اليمني بإطلاق الرصاص الحي على مسيرة سلمية كبيرة انطلقت صباح الجمعة .

الجريح صادق الادريسي الضالع
الجريح صادق الادريسي الضالع

واقدمت قوات الجيش اليمني المرابطة في منطقة ” الجرباء ” على قصف عنيف استخدمت فيه المدفعية على الجبال المحيطة بمدينة الضالع ، وسمعت انفجارات فجر السبت ، كما استقدم الجيش اليمني دبابات ومدرعات الى مبنى محافظة اضلالع الواقع في منطقة سناح ، إلا انها انسحبت لترابط عند مدخل مدينة سناح الحدودية التي اغلق معبرها بشكل كامل منذ بدء تدشين الهبة الشعبية .

والسبت سقط 4 جرحى برصاص الامن المركزي الذي اطلق نيرانه بشكل مباشر على مواطنين سلميين حاولوا رفع العلم الجنوب فوق البنك المركزي بالضالع ، ، بالقرب من قرية  “الوعرة  ” .

ونقل الجريحان ” هشام صادق الادريسي  طلقتين في الظهر- ووضاح حسن صالح   اصابة في الرأس ” الى مستشفيات العاصمة عدن لخطورة حالتيهما ، فيما الجرحين “بدر احمد سعيد – واحمد ناصر عبيد الزبيدي ” يرقدون في مستشفى ” النصر بالضالع ” .

وأفاد مراسلنا في الضالع ، ان مسلحين قبليين نفذوا حصاراً من ثلاث جهات على معسكر الجرباء 33 مدرع ، مطالبين المعسكر بالتسليم والخروج من المدينة سلمياً .

حصيلة اليوم الثاني من الهبة الشعبية :

كشف بحصيلة الشهداء قبل اضافة شهيد آخر في لحج
كشف بحصيلة الشهداء قبل اضافة شهيد آخر في لحج

 

احصائية الشهداء والجرحى  في اول يومين للهبة الشعبية 20  ديسمبر 2012م :-

1-   الشهيد عبد السلام العطري – صبر – لحج – 19 ديسمبر 2013م

2-    الشهيد عمر علي عمر بازنبور – المكلا

3-   الشهيد الطفل عمر محمد البيتي – 10 سنوات – المنصورة عدن

4-    الشهيد محمود صالح عسكر – عدن

5-    الشهيد الصحفي سالم باحكيم –  المكلا

6-   محمد احمد سالم من ال عبد الله بن دحه – شبوة

7-   الشهيد سعيد عوض راحج   – لحج

الجرحى :

1-   ياسين ماطر حالته خطيرة الحوطة –  لحج

2-   صدقي كرد –  الحوطة لحج

3-    نبيل مرشد – الحوطة

4-   ادهم جماعي – البريقة عدن

5-    سامي اليزيدي – المعلا

6-   على علوي السعدي –  حضرموت طلقة بالبطن

7-     حمدي علي باحاج –  حضرموت طلق باليد

8-   سعيد عمر باداس – حضرموت -طلق بالرقبه

9-   هشام صادق  – الضالع

10-                      حسن صالح –  الضالع

11-                       احمد علي البحر  – عتق شبوة

12-                      محمد سالم  – عتق شبوة

13-                      صدام الشقيري  – عتق

14-                      احمد الصبيحي –  المنصورة  عدن

15-                      طارق انور النبرس -المنصورة  عدن

16-                      عبدالروؤف محبوب كريتر – عدن

17-                      محمد على ناصر حالته خطرة – المنصورة عدن

18-                       مجدي احمد النعمان

19-                      ام روان – المعلا

20-                      هشام صادق الادريسي ، طلقتين في الظهر- الضالع

21-                      وضاح حسن صالح   اصابة في الرأس  الضالع

22-                      بدر احمد سعيد –  الضالع

23-                      ناصر عبيد الزبيدي – الضالع

24-                      حذيفة حمدي المعلم – اصابته في الساق – لحج.

25-                      وجدي حسين البان اصابته في الساق – لحج  .

26-                      عبده عبدالله اصابته في اليد والساق – لحج .

27-                      ياسر عمير اصابته في الراس – لحج

28-                      حمد احمد الشبيبي – لحج

29-                      فضل عبدالله علي – لحج

30-                      عل عبد الكريم الرويسي- لحج

31-                      عبدالله يحيى القرطبي – لحج

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: