fbpx
العاصمة عدن تجدد دعمها المطلق للإرادة الحرة للهبة الشعبية التي اعلنتها قبائل حضرموت
شارك الخبر
العاصمة عدن تجدد دعمها المطلق للإرادة الحرة للهبة الشعبية التي اعلنتها قبائل حضرموت

يافع نيوز – عدن – بسام القاضي

قال بيان سياسي صادر عن اللقاء التشاوري الموسع  الذي عقد مساء اليوم الاربعاء في مقر الحركة الشبابية والطلابية لتحرير واستقلال الجنوب بمدينة خور مكسر  لمناقشة التحضير والاستعداد  للانتفاضة الشعبية العارمة في الـ20  من ديسمبر الجاري انه  تلبية وتضامنا مع الدعوة التي وجهتها قبائل حضرموت الابية وندائها الى شعب الجنوب كافة واستمرارا لثورتنا الجنوبية التحررية السلمية تداعى عدد من المكونات الشبابية وعدد كبير من الناشطين والناشطات في  الثورة الجنوبية من مختلف الانتماءات السياسية والنقابات ومنظمات المجتمع المدني الجنوبي  حيث توافق الجميع علي ما يلي  :

1-    الدعم المطلق للإرادة الحرة للهبة  الشعبية التي اعلنتها قبائل حضرموت وما تلاها من دعوات للهبة في عموم مدن الجنوب المحتل .

2-    التمسك بالخيار السلمي للثورة الجنوبية التحررية السلمية .

3-    العمل على تشكيل مجلس تنسيق مشترك لتنظيم الفعاليات الثورية في أطار الهبة الشعبية الجنوبية في مختلف مديريات العاصمة عدن .

4-    تشكيل لجان أمنية واعلامية وطبية ولجان تواصل وتنسيق على مستوى مدن ومديريات العاصمة عدن .

5-    دعوة الجماهير الجنوبية الاحتشاد لأداء خطبتي وصلاة الجمعة في شارع الشهيد مدرم بالمعلا بشكل مكثف يعكس حالة التضامن والتأييد للهبة الشعبية .

6-    دعوة الجماهير كلا في مديريته الى الحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة ومنشاءات البنية التحتية وعدم السماح باقتحام والاضرار بالمؤسسات الخدمية .

7-    دعوة المنظمات الدولية لحقوق الانسان والهيئات التابعة للأمم المتحدة والدول العشر لمراقبة تطورات الاحداث في الجنوب المحتل والقيام بواجباتها ازاء ذلك .

8-    تحذير سلطات الاحتلال من مغبة ارتكاب أي انتهاكات لقمع المظاهر السلمية للهبة الشعبية في كل شبر من اراضي الجنوب المحتل ونحملهم المسؤولية عن أي تداعيات قد تنشا من  جراء ذلك .

 

وكان لقاء تشاوري موسع ضم نشطاء ميدانيين في الثورة الجنوبية التحررية السلمية بالعاصمة عدن قد اعلن ان الانتفاضة الشعبية مستمرة عبر استخدام كافة الوسائل النضالية بينها العصيان المدني الشامل الذي ياتي  استجابة للدعوة التي اطلقتها قبائل حضرموت  لعموم مدن ومحافظات الجنوب  

أخبار ذات صله