fbpx
“يافع نيوز “ينشر بيان حلف قبائل حضرموت للمجتمع الدولي حول ” الهبة الشعبية ”
شارك الخبر

يافع نيوز -حضرموت :

بعثت اللجنة الاعلامية لحلف قبائل حضرموت ، بياناً هاماً للمجتمع الدولي  ، من اجل وضعه بالصورة وتوضيح الامور حول ” الهبة الشضعبية ” التي من المزمع اطلاقها يوم 20 ديسمبر القادم  .

وقالت قبائل حضرموت ، ان في رسالتهم هذه الى العالم   املين من وقوفهم وحكوماتهم الصديقة مع هذه المطالب والحقوق المشروعة لأبناء حضرموت لأنها مكفولة من الشرائع السماوية والقوانين الدولية ووثيقة إعلان حقوق الإنسان. كما نيجو من كل دول العالم  عدم السماح لأي جهة كانت من إلصاق تهم الإرهاب والقاعدة على أبناء حضرموت المتبنيين لهذه الهبة الشاملة.

تصريح صحفي من الدائرة الإعلامية لحلف قبائل حضرموت

    في إطار الجهود المبذولة لتعريف المجتمع الدولي والإقليمي بحقيقة المطالب العادلة والمشروعة لأبناء حضرموت التي يتبناها حلف قبائل حضرموت والتعريف بالطابع السلمي والحضاري للهبة الشاملة لكل أبناء حضرموت ببواديها وحواضرها يوم الجمعة 20 /ديسمبر / 2013م . فقد بعث الحلف برسائل لكل من الأمين العام المساعد للأمم المتحدة لشئون اليمن السيد جمال بن عمر والأمين العام لمجلس التعاون الخليجي السيد عبد اللطيف الزياني وسفراء كل من المملكة العربية السعودية والإمارات وقطر والكويت والبحرين وعمان والولايات المتحدة الأمريكية وروسيا والصين وبريطانيا وفرنسا وألمانيا. وقد تضمنت هذه الرسائل ما يلي:

الموضوع / الهبة الحضرمية الشاملة يوم الجمعة 20 / ديسمبر / 2013م

    تعرضت حضرموت للكثير من المظالم والجرائم وأعمال القتل الممنهج للقيادات والكوادر المدنية والعسكرية وكان آخرها مقتل الشهيد المقدم / سعد بن حمد بن حبريش رئيس حلف قبائل حضرموت ومقدم طائلة قبائل الحموم بأيدي قوات الجيش الحكومية بسيئون في يوم 2 /ديسمبر/ 2013م .

    وقد أستهدف الشهيد كونه من المطالبين بحقوق أبناء حضرموت العادلة للحصول على ثرواتهم التي يتم نهبها ليل نهار .ولهذا الغرض فقد سعى الشهيد بكل قوته لتوحيد كلمة قبائل وأبناء حضرموت, وبذل جهوده لعقد مؤتمر لكل قبائل حضرموت في 4/يوليو /2013م تكلل بالنجاح, ووقعت القبائل على وثيقة حلف فيما بينها وتشكلت رئاسة حلف قبائل حضرموت برئاسة الشهيد بن حبريش, وحددت مطالبها الأولية في بيانها  الصادر في نفس اليوم. ولأن هذه المطالب عادلة ومشروعة وتعمل على تقليص مصالح عصابات الفيد والنهب والقتل المتحكمة في مفاصل الدولة المركزية والمحلية فقد تم تجاهل كل هذه المطالب وتم استهداف وتصفية الشهيد بن حبريش لوأد هذه المطالب في مهدها .وعلى أثر ذلك تداعت قبائل حضرموت لعقد مؤتمرها في 10 / ديسمبر /2013م وشاركت فيه كل المكونات السياسية ومنظمات المجتمع المدني للرد على هذه الجرائم ولعدم تنفيذ أياً من المطالب المشروعة لحضرموت تم إصدار بيانها التاريخي  الذي حدد قيام هبة شاملة في كل حضرموت بحواضرها وبواديها في حالة عدم تنفيذ المطالب المحددة في بيان 4 / يوليو /2013م وبيان 10/ ديسمبر /2013م .وهي هبة سلمية حضارية بعيدة عن أعمال العنف والإرهاب لن تتوقف حتى تحقيق كافة الأهداف . ونوجز أهم أهداف الهبة فيما يلي :-

1-   على السلطات الحاكمة وقوات الجيش والأمن بسيئون تسليم قتلة المقدم سعد بن حمد بن حبريش ومرافقيه ومن يقف خلفهم. وكذا تسليم قتلة بقية شهداء حضرموت للعدالة ومحاكمتهم.

2-   رفع كافة النقاط من الطرقات والقرى والمعسكرات من المدن واحلالها بقوات امنية من ابناء المحافظة وكذلك تكون قوات حماية الشركات من ابناء حضرموت على ان تعتبر القوة المشكلة لحماية الشركات  في عام 94م  هي الاساس .

3-   تسليم كافة المهام الأمنية في حضرموت لأبنائها العاملين في اجهزة الامن وتغطية النقص في قوتها البشرية من خلال اكتتاب العدد المطلوب من الحضارم سريعا وتزويدها بالإمكانيات التسليحية. واعطاء الحضارم نصيبهم من العمل في القوات المسلحة والكليات العسكرية المختلفة وتعويضهم عن الابعاد المتعمد الذي لحق بهم من سابق بزيادة اعداد الملتحقين.

4-   إعطاء أبناء حضرموت نصيبها من ثرواتها وكذا اعطاءها حق الأولوية في المقاولات والتوظيف والعمالة والتأهيل في هذه الشركات بناءً على القانون والقرارات الوزارية.

5-   إيقاف عمليات التلوث البيئي الناتجة عن الشركات العاملة في مناطق المسوحات والاستخراج  وتصفية المنطقة منها ومعالجة كل المرضى  والوفيات نتيجة هذا التلوث وتعويضهم. و دفع تعويضات لأبناء مناطق الامتياز مقابل إلحاق الأضرار بهم من تلوث للبيئة والضجيج وإقلاق السكينة العامة للمواطنين ودخول الغرباء للمنطقة ومن جراء المسح الزلزالي وانتاج النفط في اراضيهم . وتشكيل لجنة مسح دولية محايدة للاطلاع على جرائم التلوث .

6-   إلزام شركات انتاج النفط بتوفير الطاقة الكهربائية المجانية لكل مدن وقرى حضرموت  وكذا مياه الشرب تعويضا عن جزء مما تسببه من تلوث لبيئة حضرموت وتعريض حياة ابنائها للخطر ,ودعم كلية الهندسة والبترول بجامعة حضرموت بالمستلزمات التقنية واللوجستية  وتسهيل القيام بالتطبيقات العملية للطلاب وتوفير المنح الدراسية للمبتعثين منها .وتنمية مناطق الامتياز بشكل عام.

    ونحن على ثقة من وقوفكم وحكوماتكم الصديقة مع هذه المطالب والحقوق المشروعة لأبناء حضرموت لأنها مكفولة من الشرائع السماوية والقوانين الدولية ووثيقة إعلان حقوق الإنسان. كما نرجو منكم عدم السماح لأي جهة كانت من إلصاق تهم الإرهاب والقاعدة على أبناء حضرموت المتبنيين لهذه الهبة الشاملة.

    ونأمل بذل جهودكم للضغط على سلطات الحاكمة في الجمهورية اليمنية لتحقيق هذه المطالب العادلة وعدم قمع هذه الهبة الشاملة السلمية لأن مثل هذا الأمر سيؤدي إلى توتر الأوضاع ويتيح الفرصة لقوى الإجرام والإرهاب للإخلال بأمن واستقرار المنطقة والإقليم والعالم .

                  وتقبلوا تحياتنا

                                                               صادر عن

                                                                               حلف قبائل حضرموت

17 /ديسمبر /2013م

      تصريح-الدائرة-الاعلامية-بشأ

تصريح-الدائرة-الاعلامية-ب2      *       

* العصرية نت                         

أخبار ذات صله