fbpx
وفد من تحضيرية اللقاء الجامع يصل مسقط ويلتقي الصريمة
شارك الخبر

 

مسقط – خاص

في إطار الجولة الإقليمية التي يقوم بها وفد اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجنوبي الجامع والتي زار خلالها عدد من عواصم الشرق الأوسط ، وصل  الوفد إلى مسقط عاصمة سلطنة عمان للقاء الشيخ أحمد بن فريد الصريمة في مقره حيث رحب القيادي ورجل اﻷعمال الجنوبي البارز احمد بن فريد الصريمة بالوفد المكون من الشيخ صالح بن فريد العولقي رئيس اللجنة التحضيرية والدكتور محمد صالح العوادي رئيس لجنة التواصل وقد أعرب الصريمة عن تثمينة العالي للدور البارز الذي تلعبه اللجنة التحضيرية وأشاد بتحركاتهم ونشاطاتهم الأخيرة وبالطاقم الأكاديمي القائم عليها وجهودهم في سبيل توحيد الرؤية وتوحيد الصف الجنوبي . وقد تطرق الشيخ الصريمة إلى جملة من أحداث الساعة والقضايا الأكثر إلحاحا في الجنوب ومعاناة الناس وأكد على عدالة القضية الجنوبية ومظلومية أهلها كما تحدث الشيخ الصريمة عن استشرافه المسبق والمبكر لما آل إليه مؤتمر الحوار اليمني في صنعاء من فشل ما حدا به للانسحاب منه باكراً بعدما تأكد من انعدام اﻷرضية السياسية الملائمة في المؤتمر فكان قرار الانسحاب هو تسجيل موقف مبكر من مخرجاته التي يرفضها شعبنا . كما تطرق الصريمه إلى تفاصيل الواقع الجنوبي وأثرها الثقيل على المواطنين في الداخل متمنيا أن تسارع القيادات الجنوبية في الخارج للارتقاء إلى مستوى الجماهير في الميدان وان توحد صفها.

 

ثم استعرض الشيخ صالح بن فريد العولقي رئيس اللجنة نتائج الزيارات التي شملت القيادات والشخصيات السياسية في الوطن والخارج وأكد حرص الجميع على تحقيق الاصطفاف الوطني تلبية لرغبة شعب الجنوب الهادر في الساحات وتحقيقا لمطلب التحرير والاستقلال .

 

وفي حديثه أكد الدكتور محمد صالح العوادي رئيس لجنة التواصل أن اللجان تسير وفق الخطة المقررة لها وأن الكثير قد تم انجازه في إطار الإعداد والبحث والتوافق السياسي واستعرض عدد من الأعمال التي تم انجازها منذ انطلاق اجتماعات اللجنة التحضيرية في مدينة المكلا في الحادي والعشرين من سبتمبر للعام الجاري واوضح في حديثه العديد من النقاط الهامة مؤكدا على روح العمل والالتزام التي كانت سمة بارزة في اللجان الفرعية .

 

هذا وقد أكد الشيخ الصريمة على موافقته حضور اللقاء التمهيدي للمؤتمر الجنوبي الجامع في تأكيد قاطع دل على حرصه الشديد لأجل توحيد الصفوف والتئامها الكامل خلف مطلب شعب الجنوب المناضل لنيل حريته واستقلاله وتحقيق الاستقرار واﻷمن.

 

وبهذا اللقاء الهام اختتم  وفد اللجنة التحضيرية جولته الإقليمية بنجاح فاق التوقعات وعاد الوفد إلى ارض الوطن لتقديم انطباعاتهم للجان في الداخل حول نجاح  زياراتهم التي أكدت على حرص جميع القيادات في الداخل والخارج ودعمها أعمال اللجنة التحضيرية الرامية إلى عقد المؤتمر الجنوبي الجامع في حالة غير مسبوقة  من الوعي والتوافق الذين تقتضيهما المرحلة .

 

 

أخبار ذات صله