fbpx
هل يهدد التحول من مجلس التعاون الخليجي إلى الاتحاد الخليجي مصير دول الخليج .. “قمة الكويت غداً “..؟
شارك الخبر
هل يهدد التحول من مجلس التعاون الخليجي إلى الاتحاد الخليجي  مصير دول الخليج .. “قمة الكويت غداً “..؟

يافع نيوز – متابعات

تنطلق في الكويت غداً الثلاثاء الدورة الرابعة والثلاثين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بجدول أعمال يحتوى على “قضايا كبيرة ومتنوعة” تتصدرها تحول المجلس من مرحلة التعاون الى مرحلة الاتحاد .

وشدد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف بن راشد الزياني الدورة الرابعة على أن والثلاثين للمجلس الأعلى، والتي تستضيفها الكويت على مدى يومين ستعقد في ظل أوضاع وظروف قاسية بالغة الحساسية والدقة، وتتطلب من دول المجلس تدارس تداعياتها على مسيرة التعاون الخليجي، حفاظا على ما حققته من منجزات حضارية ومكتسبات عديدة لصالح أبناء دول المجل.

وقال سيعقدون اليوم اجتماعهم التكميلي لإعداد جدول أعمال القمة الذي يتضمن العديد من الموضوعات المتعلقة بالعمل ، الخليجي المشترك في مختلف مجالاتهالاجتماع سيناقش تقارير.

موضحاً أن المتابعة التي تتطلب إقرارها من المجلس الأعلى وأخذ التوجهات بشأنها، إضافة إلى بحث القضايا السياسية الراهنة الإقليمية .« والدولية التي تهم دول المجلس وأكدت المملكة العربية السعودية أهمية انتقال مجلس التعاون لدول الخليج العربية من مرحلة التعاون إلى مرحلة الاتحاد التي باتت ضرورة ملحة تفرضها التغيرات الأمنية والسياسية والاقتصادية، بهدف الحفاظ على منظومة مجلس التعاون والحفاظ على المكتسبات التي حققتها دول المجلس منذ إنشائه . ويحرص قادة دول مجلس التعاون على

متابعة سير العملية الانتقالية في اليمن،وخصوصا ما يتعلق بالحوار الوطني في ظل المبادرة الخليجية وجهود المنظومة، في سبيل دعم الاستقرار وجهود اعادة بناء اليمن .

كما يحرص المجلس على دعم القضايا العربية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية والشأن السوري وعدد من القضايا الاخرى .

وكان وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الصحة الشيخ محمد العبداللهالصباح ومعه وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح قد افتتحا أمس . المركز الاعلامي لمؤتمر القمة ال 34 ومن المقرر أن يعقد نائب رئيس مجلس

الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الصباح والامين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني مؤتمرا صحفيا عقب الجلسة الختامية للقمة بعد غد الاربعاء..

يذكر أن مجلس التعاون لدول الخليج العربية يتكون من ست دول أعضاء هي الإمارات والبحرين والسعودية وسلطنة عمان وقطر والكويت .

أخبار ذات صله