fbpx
اختتام الدورة التدريبية لمناصرة المجتمعية بالمنصورة بالعاصمة عدن
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – عبدالاله الردفاني :

اختتمت مؤسستيصح لحقوق الانسان ومؤسسة صناع الغد للتنمية الدورة الخاصة باالمناصرة في عدن اختتمت يوم الجمعة 5/12/2013 الدورة التدريبية الخاصة بمناصرة المجتمعية في مقر جمعية انصار وحماية الطفل بالمنصورة في عدن التي تنظمها مؤسسة صح لحقوق الانسان ومؤسسة صناع الغد للتنمية والتي استمرت لمدة يومين .

وتاتي هذه الدورة ضمن مشروع تعزيز قدرات الشباب في مجال المناصرة والاعلام وتستهدف تعزيز قدرات ومهارات 25 مشاركة يمثلون المجتمع المدني والناشطات في حقوق الانسان في محافظة عدن في مجال المناصرة .

وقد خرجت هذة الدورة التدريبة بحملات مناصرة ينفذها المشاركون والمشاركات في الدورة من واقع اهتمامهم بالقضايا الحقوقية والشبابية والمجتمعية وتلقت المشاركات في الدورة معلومات ومهارات تدريبية ومعرفية حول المناصرة وبناء الحملات التي يعتمد عليها العمل في مجال المناصرة ويكسب المشاركات المهارات والخطط والاستراتيجيات في المناصرة.

وخرجت هذة الدورة عن تبني حملات المناصرة سوى على المواقع الاجتماعية او على مستوى الساحة الجنوبية وتعرف المشاركون على معنى المناصرة وآلياتها و طرقها والتفاوض وأنواعه مهارات الإقناع في اجتماعات كسب التأييد وكذا مهارات الاتصال الشخصي الفعال ، والاتصال و الإعلام والصحافة ومستويات الاتصال وأشكاله ومكونات عملية الاتصال و عوائقها و تقنيات التواصل في حملات المناصرة.

وفي حفل اختتام الدورة قام الامين العام لمؤسسة صح لحقوق الانسان عصام الشاعري و الدكتورة نادين رئيسة مؤسسة صناع الغد للتنمية واقدار مختار رئيسة جمعية انصار تعليم وحماية الطفل والمدرب عمار السقاف بتسليم الشهادات على المشاركات في الدورة

أخبار ذات صله